تجربتي مع عزل الخزان الارضي

 تجربتي مع عزل الخزان الارضي

سأقص لكم اليوم كل ما يتعلق بـ تجربتي مع عزل الخزان الأرضي، فلدي خزان أرضي تسبب بقلقي كثيرًا فيما سبق، حتى تواصلت بالنهاية مع شركة وحدة المشاريع التي أشار علي بها صديق، ويا ليته نصحني بها منذ سنوات مضت فقد فقدت كثير من الوقت والجهد والمال مع أكثر من شركة عزل youtube غير متخصصة، أو ربما ليست لديهم أي فكرة أساسًا عن عزل الخزانات أو طرق التعامل مع الخزان الأرضي.

تجربتي مع عزل الخزان الأرضي شركة وحدة المشاريع

حينما أردتُ تأسيس الخزان الخاص بي اتصلت بشركة عزل خزانات بمكة مختلفة عن وحدة المشاريع، وقد كنت أثق في قراراتهم وتوجيهاتهم بالرغم من تأخرهم في الحضور عن المواعيد الذي يحددونها في كل مرة واستغراقهم الكثير من الوقت في تنفيذ الخزان الذي أردته، وبالنهاية أخبروني أنه تم عزل الخزان داخليًا وخارجيًا وأنه مضمون لمدة 5 سنوات بدون تسرب المياه ولا مشكلات أخرى.

في الحقيقة حزنتُ كثيرًا من فترة الـ 5 سنوات، لأنني كنت أتوقع أكثر من ذلك لكن ياليته صمد الـ 5 سنوات المزعومة، فلم يكمل الخزان فترة عامين وقد وجدت فواتير الماء تأتيني مرتفعة بشكل غير مفهوم، وارتفاعاتها متباينة بشكل كبير كل شهر عن الآخر فتواصلت مع نفس الشركة لحل المشكلة ولم يأتوا إلا بعد الموعد بأسبوعين وكنتُ قد تواصلتُ معهم أكثر من مرة خلالها ليحضروا، وحين حضروا أكدوا أنه ليست هناك مشكلات في اخزان ولا شبكة السباكة الداخلية وأكدوا أن الارتفاع الحادث في الفواتير لا علاقة له بـ تسربات مياه الخزان.

“إقرأ أيضًا: شركة تنظيف بيارات

شاهد طريقة عزل الخزان الارضي بآستخدام العزل الايبوكسي والعزل الاسمنتي للخزان من الداخل

كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب؟

لاح هذا السؤال في ذهني بعد شهر آخر من الفاتورة المبالغ فيها، فتواصلت مع شركة عزل الخزان الارضي أخرى ولكن الفنيون أرادوا الحفر وهدم بعض الجدران لفحص المشكلة وبالطبع ليست لدي القدرة المالية للهدم ثم إعادة البناء بينما ليس هناك تأكيد بوجود مشكلة، لذا رفضت فرحلوا بدعوى عدم امتلاكهم أجهزة تساعدهم في فحص التسربات دون هدم، لذا بدأت أسأل أصدقائي ممن لديهم خزانات أرضية وأشار علي صديقي بالاتصال بوحدة المشاريع التي علمتني أن المكالمة الأولى للشركة توضح نتائج عملها، حيث تواصلت معهم فطلبوا معلومات أساسية عن الخزان وعن استهلاك المياه، فمنحتهم إياها وقد حددوا موعدًا للحضور خلال نفس الأسبوع وحضر الفريق بالفعل في الموعد المحدد.

نزل الرجال إلى الخزان الذي كان ممتلئًا فأغلقوا المضخة ثم أفرغوا الخزان وأخرجوا أجهزتهم وبدأوا في رصد أماكن التسريب التي كانت 3 أماكن غير معزولة فأذابتها الماء وحولتها إلى ثقوب تخرج الماء من الخزان وتلوثه! وحينها تذكرت أن الأطفال بالفعل أصيبوا بمشكلات صحية في المعدة والأمعاء ولم يكن السبب واضحًا!

حدد المهندس أيضًا خطة علاج شاملة للخزان تتضمن تغيير بعض الوصلات الرديئة التي أصبحت على وشك الانثقاب، وخلال أسبوع كانت المشكلة قد انتهت تمامًا، لذا أنصح الجميع بالتواصل مع شركة وحدة المشاريع وعدم المخاطرة باختيار أي شركة أخرى.

كم تكلفة عزل الخزان الارضي

بالطبع لن أنسَ إخباركم أن بناء الخزان مع عزله وفحصه الذي خرج به الفنيين التابعين لـ شركة عزل خزانات بالرياض مختلفة عن وحدة المشاريع كلفني أكثر من 3 أضعاف فحصه وكشف التسربات فيه وإصلاحه وإعادة عزله التي تمت وكأنها إعادة بناء الخزان من جديد، ناهيكم عن النتائج، فشركة وحدة المشاريع لا تبالغ في سعر الخدمات وعزل الخزانات الأرضية بالرغم من جودة النتائج، أنا أحدثكم بعد مرور 7 سنوات على إصلاح خزاني ولم أدفع لشركة المياه المبالغ الزائدة في الفواتير بفضل التقارير التي كتبتها شركة وحدة المشاريع التي تعد من الشركات المعتمدة لدى شركة المياه الوطنية لفحص التسريبات وإصلاحها، لذا تم حل المشكلة من كل الجوانب لكني ما زلتُ نادمًا على اختياري السيئ لكنني تعرفت على افضل شركة عزل في المملكة.

افضل مادة عزل الخزان الارضي

تجربة أخرى لعميل آخر أو لنقل ضحية أخرى للشركات التي لا تدري شيء عن عزل الخزانات ومواد عزل خزانات المياه من الداخل لكنها تريد التربح من كل من يمتلك الخزان الأرضي والعلوي، يقول (ع. ل) كانت لدي مشكلة تسرب في خزاني فطلبت الشركة التي أسسته لي وأكدوا أنه يحتاج لتجديد العزل الداخلي، وقد فهمت منهم التفاصيل وأخذت فكرة عن التكلفة وأخذنا موعدًا لبدء العمل، وتم العزل بالفعل لكن الماء أصبح ذي طعم غريب، بالرغم من أننا نستخدم هذا الخزان منذ أكثر من 10 سنوات لم أذق هذا الطعم في الماء، وحينها تواصلت مع الشركة فجاء فريق تنظيف وغسيل وإصلاح الخزان وتعقيم الماء، وبعدها لاحظت أن المشكلة كما هي، فبحثت على شبكة الإنترنت عن أفضل شركة عزل خزانات بالمملكة ووجدت شركة وحدة المشاريع وتواصلتُ معها وجاء الفريق ليؤكد أن الخزان معزول إسمنتيًا ولكن بدون طبقة عازلة، مما جعل طبقة العزل الإسمنتي تتفتت وتذوب في الماء وتلوثه! وبالطبع تم التدخل بعدما علمتُ أن ليس كل مواد العزل تصلح للعزل الداخلي للخزان، أتمنى فقط أن يعلم متخصصي تلك الشركة بهذا الأمر قبل التسبب لأحد في المرض.

خطوات عزل الخزان الأرضي بالايبوكسي

خطوات عزل الخزان الأرضي بالايبوكسي

من البديهي أن مهندسي شركة عزل الخزانات لديهم الخبرة والمهارة في تنفيذ الخطوات السليمة لعزل الإيبوكسي بحيث يمنح الخزان الصلابة والمتانة لفترة تصل إلى 10 سنوات على الأقل، ولكن ما حدث في تجربة (م. ن) مغاير تمامًا للمواقع، حيث يقول:

كنتُ قد أنشأت خزاني على يد عاملي البناء العاديين، ومن ثم تواصلت مع شركة لتنفيذ العزل الداخلى والخارجي للخزان، فقاموا بتنفيذ الأعمال سريعًا وحصلوا مستحقاتهم وذهبوا بدون أي تفاصيل، ولكنني توقعت منهم الاحترافية حتى رأيت بأم عيني الماء يخرج من الخزان لأنه لم يكن مدفونًا بالكامل تحت الأرض، فتواصلتُ معهم وأخبروني أن العوامة تالفة ولم تتحكم بضخ الماء لذا استمر بالزيادة بدون ارتفاع العوامة لمنعه، المهم أصلحوها ووقفتُ معهم حتى تأكدتُ من عملها ولكن الماء لم يجف، غير أن الماء لم يعد طعمه مستساغًا كالسابق، فبحثت عن شركة أخرى وكانت شركة وحدة المشاريع المتخصصة في عزل خزانات بالرياض هي التي اكتشفت أن الخزان لم يُعزل سقفه من الأصل، كما اكتشفت أن وصلات الماء جيدة الخامات لكنها غير مثبتة بصورة صحيحة مما جعلها تسرب الماء أيضًا إضافةً إلى عدم تنفيذ عزل خارجي للخزان من الأصل! والحاجة إلى تنظيف وغسيل وإصلاح الخزان الأرضي، وفي الحقيقة مع اتصالي بشركة وحدة المشاريع اختفت كل مشكلات الخزان ولم يعد طعم الماء سيئ كما حدث فقد نفذوا عزل الخزان بعد التلييس نظرًا لكونه مبني، لأجد حين يتم أخيراً البدء في تجربة الخزان أن كافة مشاكله قد انتهت؛  لذا سأتواصل معهم فحين أحتاج أي شيء يخص الخزان، وسأنصح بهم كل من يسألني عن شركة عزل خزانات المياه الخرسانية أو خدمات خدمات تنظيف وغسيل وإصلاح الخزان أو عزل خزانات بجدة.

“اطلع أيضًا على: عزل خزانات المياه الخرسانية

هل ضروري عزل الخزان الارضي؟

نعم لأن إهمال تلك الخطوة يحمل مخاطر كثيرة تهدد حياة الأشخاص، ومن الضروري أن يتم تنظيف وغسيل وإصلاح الخزان الأرضي والعلوي وعزله بالكامل مع التأكد من عدم ترك أي مساحة صغيرة فيه دون عزل.

لم تكن تجربتي مع عزل الخزان الارضي سيئة من كافة الجوانب، فبفضلها تعرفت على مهندسي وحدة المشاريع الجديرين بالمسؤولية ذوي الأمانة، وبفضلهم تعلمت كيف أميز بين المحترفين ومدعي الاحترافية، لذا يجب التعلم من التجربة على كل حال.

الأسئله الشائعه

كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب؟

تابع فاتورة المياه أولًا وإن وجدت زيادة غير منطقية فيها فهو تسرب ماء، ويمكن أيضًا أن يظهر التسريب في صورة بقع مبللة في الأرض أو تجمع حشري لم يكن موجودًا بالسابق، كما أن انتشار رائحة العفن أيضًا يعد دليلًا على وجود تسربات الخزانات واحتياجه إلى عملية عزل الخزان.

كيف اعزل الخزان الارضي؟

عن طريق التواصل مع شركة وحدة المشاريع التي تمتلك الأجهزة والأدوات المناسبة لتقديم خدمات تنظيف وغسيل وإصلاح الخزان الأرضي وكشف تسربات المياه وكذلك عزل الخزان بالكامل من الداخل والخارج مائيًا وحراريًا خلال وقت قصير، كما تحدد المواد المناسبة لعزل الخزان داخليًا وخارجيًا حسب عوامل عدة، لذا لا يمكن اعتبار عزل الخزانات عملية يسهل القيام بها بنفسك، بل تحتاج لمتخصصين ليقوموا بها.

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل؟

يتم تحديد ذلك عن طريق المهندس المسؤول، وذلك بعد تحديد نوع العزل الذي تم للخزان، وكذلك عدد طبقاته، والوقت الذي مر على تنفيذ العزل بالإضافة إلى حالة الخزان قبل العزل، فكلها عوامل تحدد متى يمكنك ملء الخزان والبدء في استخدامه.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

 اهم مشاكل تسربات الخزانات

حينما نبدأ الحديث عن اهم مشاكل تسربات الخزانات سنجد أن تسربات المياه بحد ذاتها مشكلة كبيرة، لأنها لا تأتي بخير...

 تجربتي مع عزل الخزان الارضي

سأقص لكم اليوم كل ما يتعلق بـ تجربتي مع عزل الخزان الأرضي، فلدي خزان أرضي تسبب بقلقي كثيرًا فيما سبق،...

كم ياخذ وقت تعبئة الخزان العلوي

تعبئة الخزان بعد تنفيذ العزل أمر يشغل بال صاحبه لأنه لا يعلم متى الوقت المناسب لبدء ملء الخزان بالماء، ويجب...

اصلاح تهريب خزان الماء الارضي

قد تحتاج إلى طلب خدمة اصلاح تهريب خزان الماء الأرضي إذا كنتَ تواجه فواتير مياه مرتفعة أو إذا كنتَ تعاني...

شركات عزل الخزانات

هناك الكثير من شركات عزل الخزانات بالمملكة العربية السعودية، وهي مؤسسات تتخصص في التعامل مع مشكلات تسريب الخزانات وتوفر للخزان...

دهان وطلاء خزانات المياه 

يتساءل البعض عن أهمية دهان وطلاء خزانات المياه، ولا يفهم سبب كونها ضرورية، وهذه الخطوة التي تتعلق بدهان الخزان أساسية...

 ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات

حين ننشئ الخزان الأرضي نحتاج إلى بعض خطوات أساسية للحفاظ عليه والتأكد من قدرتنا على الاعتماد عليه في الحفاظ على...

عزل حوائط الخزان 

عملية عزل الخزانات أساسية وضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها، وتتم من خلال خطوات محددة يعلمها كل محترف، والنتيجة النهائية هي...