أفضل عازل حراري للجدران مع شركة عزل حراري بالرياض

أفضل عازل حراري للجدران مع شركة عزل حراري بالرياض

ماهو العزل الحراري ؟

العزل الحراري إنها تقنية البناء حيث يتم تبادل الحرارة عبر الجدران أو بين أجزاء المبنى. باستخدام مواد العزل ،يتم ترك كمية كبيرة من الغازات بين المواد ،مما يحد من انتقال الحرارة من مادة إلى أخرى. يمكنك الحصول على خدمات العزل الحراري من خلال شركة وحدة المشاريع حيث لدينا أحدث التقنيات في العزل الحراري وجميع أنواع العزل وخدمات كشف تسربات المياه .

العزل الحراري للجدران

عازل جراري للجدران

كيف تنتقل الحرارة وماهو تأثيرها ؟ 

تنتقل الحرارة من داخل المبنى إلى الخارج أو العكس من خلال الحمل الحراري والتوصيل والإشعاع.

التوصيل هو عملية يتم من خلالها نقل الحرارة بين المواد الصلبة أو غير الغازية.

  • الحمل الحراري هو العملية التي يتم من خلالها نقل الحرارة بين الغازات ،عندما يتلامس الهواء مع جسم بارد ،تنخفض درجة حرارته ،وتزداد كثافته ،وينخفض ​​إلى القاع والعكس صحيح عندما يتلامس الهواء مع الأجسام الدافئة.
  • الإشعاع الحراري هو انبعاث الحرارة الذي يحدث في غاز على شكل موجات حرارية. تنتقل الموجات عبر الغازات ولا تحتاج إلى أن تنتقل من غاز إلى غاز أو
  • من الأرض إلى الغاز. تنتقل أشعة الشمس مباشرة إلى الأرض دون أن تمر عبر الغلاف الجوي.

أهمية العزل الحراري للمبني مع وحدة المشاريع 

  1. يوفر العزل الحراري الطاقة الكهربائية. تظهر التجارب أن المباني التي تستخدم العزل الحراري لديها استهلاك أقل للكهرباء.
  2. أوصت شركات العزل باستخدام العزل الحراري كوسيلة للمحافظة على درجات الحرارة المناسبة أو تجنب استخدام أجهزة التكييف والتبريد.
  3. استخدام طاقة أقل لتشغيل وحدات التكييف ،مما يوفر المال على مصاريف الوقود والكهرباء. زيادة الراحة لبناء المستخدمين مما يساهم في الشعور بالرفاهية والصحة الجيدة. الحفاظ على البيئة عن طريق الحد من استخدام الموارد ،مثل الوقود الأحفوري والكهرباء.
  4. يعمل العزل الحراري على حماية المبنى من التشققات والشقوق عندما تتغير درجة الحرارة.
  5. تقليل السماكة كإحدى الطرق المستخدمة لتقليل انتقال الحرارة والعزل الحراري يقاوم البكتيريا والفطريات والفيروسات التي تنقل الأمراض إلى الإنسان.
أفضل طرق العزل الحراري

أحدث طرق العزل الحراري للجدران

الخصائص الواجب توافرها في العزل الحراري للمبني

  • الخصائص الحرارية

    • هي قدرة المادة العازلة على مقاومة الحرارة الشديدة ،وتقاس هذه السعة بمعامل التوصيل الحراري. كلما انخفض معامل التوصيل ،كانت المادة أفضل ،أو في الواقع المقاومة الحرارية ،ويزداد أداء المادة العازلة بزيادة كثافتها وبريقها.
  • الخصائص الميكانيكية

    • يمكننا توضيح أن الخواص الميكانيكية تتمثل في قدرة المادة العازلة على تحمل التوتر والضغط والقص والمتانة. كلما زادت درجة الخواص الميكانيكية ،زادت قدرة المادة على العزل.
  • الخصائص الأمنية

    • يجب اختبار مادة العزل للتأكد من سلامتها. قبل استخدام مادة العزل ،يجب إزالتها واختبارها بواسطة خبير للتأكد من أنها آمنة للبشر.
  • خصائص الامتصاص
    • هناك مواد عازلة تحافظ على العزل الحراري والمائي ،وبالتالي لا يتضرر المبنى.

أنواع مواد العزل الحراري 

تنقسم مواد العزل الحراري إلى نوعين: مواد عضوية وغير عضوية. في هذه الفقرة ،سنقوم بإدراج الأنواع الثلاثة لمواد العزل الحراري:

  1. مواد عضوية

    • يعتبر من أفضل أنواع مواد العزل الحراري وأكثرها كفاءة ،مثل القطن ،والخشب ،والشعر ،والصوف الحيواني ،والبوليسترين المبثوق ،والألياف ،والفلين ،والسليلوز ،والبولي يوريثين.
  2. مواد غير عضوي

    • هذه المواد موصى بها من قبل أفضل شركة عزل بالرياض لأن هذه المواد أكثر مقاومة للاحتراق وأكثر صلابة من مواد العزل الأخرى. أنواع هذه المواد هي الصوف الزجاجي والصوف الصخري والبيرلايت والفيرميكيولايت ومواد أخرى.

أفضل طرق العزل الحراري الخارجي 

يعد العزل الخارجي من أهم الأشياء التي يجب القيام بها عند بناء المنزل أو ترميمه ،وكذلك عزل الجدران والسقف والأرضية. العزل يمنع الحرارة من الخروج أو دخول المباني أو الغرف. انشاء المبنى:

  1. الطوب العازل

    • غالبًا ما يستخدم الطوب العازل للمباني السكنية بسبب استخداماته المتعددة. يُصنع الطوب من العديد من المواد المختلفة ،مثل الفلين والصوف الصخري. يستخدم المطاط الخلوي أيضًا في بعض الأحيان ،ويجب ألا يقل سمكه عن 2.5 سم.
  2. الواح العزل

    • هو نوع من عوازل الأسطح المصنوعة من القصب أو الأخشاب ،وينمو تحت درجات حرارة عالية مما يزيد من قوته ،ويتم إنتاجه من الداخل ،وتتوافر أطوال مختلفة.
  3. العاكس الحراري

    • وهي مواد تعزز فاعلية مواد العزل الحراري وتعمل على انعكاس الحرارة بسبب مقاومتها العالية للحرارة. يتم تركيبها خارج المبنى مثل ألواح الجبس والألمنيوم والصفائح الفولاذية.
  4. الفراغ الحراري

    • انظر إلى الفجوة. يشير هذا إلى الفجوة بين الجدار والمواد العازلة ،والتي يشير إليها المتخصصون باسم التجويف. ويمتلئ التجويف بمواد عازلة مثل العزل والصوف الصخري وألياف الخشب والسليلوز.

مايجب توافره في مواد العزل الحراري 

  • يجب أن تقاوم مواد العزل البكتيريا والعفن والنار ،خاصة في المناطق المعرضة للحرائق مثل المطابخ.
  • يجب أن تكون المادة العازلة ثابتة الأبعاد بمرور الوقت ،بحيث لا تتمدد ،مما يطيل من عمرها الافتراضي.
  • يجب أن تكون مادة العزل محكمة الإغلاق ،وغير منفذة للرطوبة وبخار الماء ،وخالية من التوصيل الحراري. يجب أن تكون مادة العزل مصنوعة من الخشب والزان (البلوط).
  • يجب أن تتمتع بقوة ميكانيكية كبيرة ،وأن تقاوم الضغط العالي ،ولا تتمدد أو تنكسر.
  • يجب أن تكون مادة العزل مقاومة للتغيرات الكيماوية خاصة في المصانع والشركات.
  • يجب أن يقاوم العزل فرق درجات الحرارة داخل وخارج المبنى. تشمل أمثلة مواد العزل الحراري الجيدة المطاط الرغوي والبلاستيك والصوف الزجاجي.
  • يجب أن تكون آمنة ولا تسبب ضررًا.

أفضل شركة عزل حراري ومائي بالرياض 

تؤثر طرق التركيب على أداء العزل الحراري. تعتمد طرق التركيب على مادة العزل والسطح المراد عزله. هناك طرق عديدة لتركيب العازل والتي سنشرحها لكم:

  1. رش مادة عازلة على الجدران وفي بعض مواد العزل بالرش.
  2. التركيب الميكانيكي ويمكن استخدامه في أي مكان ولكنه يتطلب فنيين متخصصين.
  3. عادة ما تستخدم المواد اللاصقة على الأرضيات.

يجب التحقق من صحة قياسات العزل لإصدار نشرات العزل الحراري لشركات العزل الحراري. يجب قياس الأداء الحراري لمواد العزل الحراري ،ويجب أن تتوافق مواد العزل الحراري مع تلك المعايير. تصدر شركات العزل الحراري نشرات بمواد العزل الحراري تحدد الخواص الحرارية والميكانيكية لكل مادة عازلة للحرارة والمواد اللاصقة التي يمكن استخدامها معها وكيفية حماية مادة العزل من الظروف المناخية المتغيرة.

العزل المائي والحراري للأسطح 

تعتبر رغوة البوروريثان من أفضل مواد العزل الحراري حيث تستخدم لعزل الأسطح الخارجية. مادة لاصقة عند التثبيت ،ويمكن أيضًا استخدام هذه المادة على الأسطح غير المستوية. يمكن استخدام فوم اليوريا فورمالدهايد كإحدى طرق عزل الأسطح الخارجية ،حيث تتميز بسعرها المنخفض وسهولة تركيبها أيضًا.

 

شاهد معنا أيضا :

شركة عزل خزانات بالرياض 

حل إرتفاع فاتورة المياه 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

 اهم مشاكل تسربات الخزانات

حينما نبدأ الحديث عن اهم مشاكل تسربات الخزانات سنجد أن تسربات المياه بحد ذاتها مشكلة كبيرة، لأنها لا تأتي بخير...

 تجربتي مع عزل الخزان الارضي

سأقص لكم اليوم كل ما يتعلق بـ تجربتي مع عزل الخزان الأرضي، فلدي خزان أرضي تسبب بقلقي كثيرًا فيما سبق،...

كم ياخذ وقت تعبئة الخزان العلوي

تعبئة الخزان بعد تنفيذ العزل أمر يشغل بال صاحبه لأنه لا يعلم متى الوقت المناسب لبدء ملء الخزان بالماء، ويجب...

اصلاح تهريب خزان الماء الارضي

قد تحتاج إلى طلب خدمة اصلاح تهريب خزان الماء الأرضي إذا كنتَ تواجه فواتير مياه مرتفعة أو إذا كنتَ تعاني...

شركات عزل الخزانات

هناك الكثير من شركات عزل الخزانات بالمملكة العربية السعودية، وهي مؤسسات تتخصص في التعامل مع مشكلات تسريب الخزانات وتوفر للخزان...

دهان وطلاء خزانات المياه 

يتساءل البعض عن أهمية دهان وطلاء خزانات المياه، ولا يفهم سبب كونها ضرورية، وهذه الخطوة التي تتعلق بدهان الخزان أساسية...

 ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات

حين ننشئ الخزان الأرضي نحتاج إلى بعض خطوات أساسية للحفاظ عليه والتأكد من قدرتنا على الاعتماد عليه في الحفاظ على...

عزل حوائط الخزان 

عملية عزل الخزانات أساسية وضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها، وتتم من خلال خطوات محددة يعلمها كل محترف، والنتيجة النهائية هي...