كشف تسرب الخزان الارضي

كشف تسرب الخزان الارضي

يعد كشف تسرب الخزان الأرضي من أهم أنواع الخدمات التي تقدمها شركات المياه وعزل وتنظيف الخزانات، حيث يعد التسرب من أخطر المشكلات التي تواجهها هذه الشركات ويواجهها العملاء الذين يمتلكون الخزانات، وبالأخص الخزان الأرضي الذي يكون مدفونًا في الأرض لا يمكن رؤية تسرب الماء منه، وقد لا يتم اكتشافه إلا بعد الضرر الكبير، لذلك حينما تريد التواصل مع شركة لفحص خزانك يجب أن تكون مجهزة من كافة النواحي للقيام بتلك العملية، كما تمثلك الخبرات والمهارات اللازمة للخروج بنتائج موثوقة.

كشف تسرب الخزان الارضي

بعض العملاء يهتمون حقًا بخزاناتهم الأرضية فتجدهم يتواصلون بصورة دورية مع شركة كشف تسربات الخزانات المسؤولة لفحص الخزان بدون ظهور أعراض تسريب أو خلافه ولكن كنوع من الوقاية من أضرار التسريب، ومع أن هذا هو السلوك المطلوب إلا ان بعض هؤلاء العملاء يثقون في شركات لا تستحق الثقة، فلا تقوم بأعمال الفحص كما يُرجى منهم، وبالتالي يحدث التسريب وكأن العميل أهمل خزانه تمامًا.

لهذا السبب ولغيره عليك تحري الشركات الموثوقة فقط للعمل على كشف تسربات الخزان الأرضي والبلاستيك والعلوي، والتحقق من وجود أي مشاكل فيه ومعالجتها إن وُجدت.

في شركتنا وحدة المشاريع لـ كشف تسربات المياه بالرياض وغيرها نستجيب لاتصالك فورًا ونحدد لك موعدًا يناسبك ونأتيك في أي مكان بالمملكة، كما أننا نمتلك الأجهزة والأدوات اللازمة لفحص خزانات المياه الأرضية بكل سهولة وبدون هدم أو تكسير أو تضييع للوقت، ولنا أعمال سابقة على مدار سنوات طويلة، لذا تعد شركتنا الأفضل بين شركات كشف تسربات الخزان الأرضي بالمملكة.

لدينا أيضًا فرق مدربة بشكل احترافي على كافة أعمال الخزنات وشبكات المياه والصرف، وهذا ما يحتاجه أي منزل أو مبنى خدمي أو غيره سواء كانت فيه خزانات للماء أو لا؛ فطالما احتاج المبنى إلى توصيل شبكة المياه أو الصرف فهو لا محالة يحتاج إلى شركة وحدة المشاريع الأكثر احترافية بين شركات كشف تسربات المياه.

“أقرأ أيضًا: عزل خزانات المياه

شاهد طريقة عزل الخزان الارضي بآستخدام العزل الايبوكسي والعزل الاسمنتي للخزان من الداخل

اصلاح تهريب خزان الماء الارضي

ماذا إن تم إيجاد تسريب في الخزان الأرضي؟ كيف يتم التدخل لعلاجه؟ في الحقيقة يمكن القول أنه لو كان المطلوب هو اصلاح تهريب خزان الماء البلاستيك فالأمر بسيط، لأن خزان الماء البلاستيك غالبًا ما يكون خزانًا علويًا وتهريب الخزان العلوي يكون ملحوظًا دائمًا لذا يسهل فحصه وعلاجه، بينما في حالة الخزان الأرضي المدفون تحت الأرض فهناك حاجة إلى أجهزة أكثر تطورًا لتحديد مكان التسريب، وطرق إبداعية واحترافية لإصلاحه، لذلك تحتاج لمهندس متخصص من شركة وحدة المشاريع لإصلاح الخلل.

ولكي يقوم مهندسينا في كشف تسربات الخزانات بجدة والمملكة بإصلاح الخزان وجعله قابلًا للاستخدام على أعلى مستوى يجب أن تتوافر لدينا مواد متميزة قابلة للتطبيق على الخرسانة وفوق اللياسة، كما تلتصق جيدًا على الجدران ولا يسهل تفككها عنها، كما لا تسمح بنفاذ الماء بتاتًا، وكل هذا من أجل حماية الخزان وحمايتك من أي مشكلات تتعلق بتسرب الماء قد توجد في خزانك الأرضي، وبفضل تلك الموارد المتوفرة لدينا والقدرة على استخدامها بشكل صحيح أصبحنا الأفضل بين شركات كشف تسربات الخزانات بالمملكة ككل.

مشاكل الخزان الارضي

هناك الكثير من مشاكل الخزان الأرضي التي نقوم بعلاجها بسهولة وبدون عودة بفضل خبراتنا السابقة والتي تمكننا من التعرف على المشكلة وحلها ببساطة وبدون تأخير، ومن الضروري أن تتواصل معنا إن واجهت أي مشكلة في خزانك لنقوم بحلها فورًا لأن تأخير حل المشكلات التي تطرأ على الخزان يسبب له التلف التام ويؤثر على ما حوله من أساس المباني والأرضيات والمرافق الأخرى.

من أبرز المشكلات التي نقوم بحلها تكسر أجزاء من الخزان وتصدعه وتهالكه بسبب القِدم أو بسبب الترسبات الحادثة فيه، ويتم حل ذلك باستخدام مواد العزل التي تعرف بأنها مادة تمنع تسرب الماء من الخزان من داخله للخارج أو العكس، ومن المعلوم أن هناك مواد يمكن استخدامها في ذلك من الداخل، ومواد أخرى تناسب الاستخدام الخارجي أكثر، لذلك من الضروري التعامل مع الخبراء الذين يمكنهم التفريق بين أنواع المواد واستخدامها بشكل صحيح لعدم الإضرار بالخزان ولا بالماء المحجوز فيه.

يمكننا أيضًا حل مشكلات تسرب المياه بدءً من كشف تسرب المياه وانتهاءً بالعزل الكامل للماء ومنعه من الوصول إلى الجدران الخاصة بالخزان سواء داخليًا أو خارجيًا، ومن الجدير بالذكر أن معظم مشاكل الخزان متعلقة بحدوث التسربات.

نتعامل كذلك مع مشكلات تركيب وصلات المياة سواء كانت رديئة أو تم تركيبها بشكل خاطئ، وهي تنضم لقائمة مشاكل تسربات الخزانات، كما نقدم خدمات تنظيف وغسيل الخزانات على نطاق المملكة وفي كل مكان فيها.

عزل الخزان الارضي

حين تحتاج إلى عزل الخزان الأرضي فأنت تطلب نوع من اثنين للعزل، إما عزل إيجابي يتم تنفيذه مع بدء تأسيس الخزان ومن قبل استخدامه، وعزل سلبي يتم اللجوء إليه كحل نهائي لمشاكل الخزان، وبالطبع يتضح من النوعين أن الخزان حتمًا يحتاج إلى عزل للحفاظ عليه والحفاظ أيضًا على المبنى وحياة الأفراد القاطنين فيه.

عزل خزان المياه بوجه عام لا يمكن أن يقوم به من لا يملك الخبرة، لأنه لن يكون ملمًا بالخطوات السليمة والتي يجب القيام به للوصول إلى خزان قوي يحافظ على الماء بدون تسريب، كما لن يكون لديه العلم الكافي بأنواع المواد العازلة، ولا طرق استخدامها بشكل صحيح، كما يمكن ألا ينتبه لأهمية إضافة طبقات عزل أكثر لبعض الخزانات وتقليل الطبقات لخزانات أخرى حسب عدة عوامل، لذلك من الضروري عدم محاولة تنفيذ العزل على يد شخص خير خبير لأنه سيسبب خسارة الوقت والجهد والمال وربما لا يتم اكتشاف الخطأ حتى وقع الضرر بأي فرد من المستفيدين من الخزان.

“تابع معنا: متى أعبي الخزان بعد العزل

كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه بشكل عام علي المنزل

يتم كشف تسربات المياه في الخزانات عن طريق الأجهزة الدقيقة والمتطورة، فبالرغم من وجود طرق تقليدية قد تكشف عن التسريبات في حالة وضع خزان الماء على السطح إلا أن الخزان الأرضي بصورة خاصة يحتاج إلى أجهزة فحص لكل شبر فيه والتأكد من وصلاته الدفينة وكذلك التحقق من أي مخاطر قد تكون كامنة فيه، لذلك نقدم لكم في شركتنا فرق مدربة على استخدام كل هذه الأجهزة لفحص وكشف تسربات خزانات خرسانية، وتقليل المخاطر الناجمة عن التسريبات غير المكتشفة، ما يمنح خزانك عمرًا أطول وكفاءة أعلى ويحافظ على صحة مستخدميه من أي مخاطر قد تهددهم وتهدد حياتهم.

كم يكلف تنظيف الخزان الارضي؟

لا يكلف الكثير مع شركة وحدة المشاريع، كما أنه يتضمن عملًا بجودة عالية واستخدام أدوات لا تسبب خدش الجدران الداخلية للخزان، كما يتضمن استخدام مواد لا تعلق بالجدران والأرضيات لتذوب جزيئاتها في الماء وتلوثه وتسبب الضرر لمتناوليها فيما بعد.

كيف اعرف مستوى الماء في الخزان؟

يمكن التوصل إلى مستوى الماء في الخزان بعدة طرق، أهمها مقياس الماء، والذي يتم استخدامه لكشف مستوى الماء من على الجدار الخارجي للخزان، مما يجعله أفضل حل لأنه لا يتطلب فتح الخزان مما يعني فرص تلوث أقل، ومع ذلك تعد طريقة فتح الخزان والنظر فيه طريقة فعالة أيضًا لكنها تنطوي على بعض المخاطر والأضرار المحتملة.

للحفاظ على خزانك والحصول على خدمات كشف تسرب الخزان الارضي عليك التواصل مع شركة وحدة المشاريع لأنها تمتلك التقنيات اللازمة للحفاظ على الخزان والماء الموجود فيه، كما تقدم أفضل تقنيات فحص تسرب المياه وتعالجها بمهارة واحترافية خلال وقت قصير ودون تكلفة كبيرة.

الأسئله الشائعه

هل عزل الخزان الارضي ضروري؟

نعم يعد عزل الخزان الأرضي ضرورة قصوى لأنه يقع تحت الأرض ولن يتم كشف تسرباته بسهولة، ولا يظهر فيه التسريب إلا بعد وقوع الضرر في حالات كثيرة جدًا إلا أن هذا لا يعني أن عزل الخزانات العلوية غير ضروري لأنه يبلغ نفس درجة الأهمية للحفاظ على الحياة الصحية بصورة عامة.

كيف اعزل الخزان الارضي؟

عبر التواصل مع شركة وحدة المشاريع ومنحهم كافة التفاصيل المتعلقة بالخزان، وهو يخبرونك بالإجراءات التي ستتم في خزانك وأسباب تحديدها دون غيرها، ومع إتمام العمل تفهم سبب أهمية التواصل مع خبراء للقيام بتلك الأعمال.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

كشف تسرب الخزان الارضي

يعد كشف تسرب الخزان الأرضي من أهم أنواع الخدمات التي تقدمها شركات المياه وعزل وتنظيف الخزانات، حيث يعد التسرب من...