اصلاح تهريب خزان الماء الارضي

اصلاح تهريب خزان الماء الارضي

قد تحتاج إلى طلب خدمة اصلاح تهريب خزان الماء الأرضي إذا كنتَ تواجه فواتير مياه مرتفعة أو إذا كنتَ تعاني من الآثار السلبية لحدوث تسربات المياه من الخزان الأرضي، ولكن ما يقلق أي عميل هو موقع الخزان مع المبنى، وكونه محفورًا داخل الأرض؛ حيث يجعل ذلك العملاء يتوقعون بعض الحفر والتكسير والتشويه من أجل التعرف على المكان الذي يحدث منه التسريب، ولكننا هنا لنخبرك أنك لم تعد مضطرًا لذلك القلق، فقط تواصل معنا في شركة وحدة المشاريع لإصلاح خزانك.

اصلاح تهريب خزان الماء الارضي

الخزان الأرضي يتعرض لضغط شديد وليس موضوعًا في ظروف مثالية على الرغم من محاولة توفيرها بالطبع، كما يحتاج إلى المقاومة القوية لتلك الظروف، ويحتاج للدعم ضد ضغط الماء وضغط الأرض من حوله، وحين يتم إهمال هذا الدعم الذي يتمثل في التأسيس السليم والعزل والمتابعة فإنه يصبح مشروخًا ومتصدعًا بشقوق بسيطة في البداية تحتاج إلى إصلاح تهريب خزان الماء، وإن لم يتم ذلك تستمر في الزيادة مع الوقت مما يجعل مشاكل تسربات المياه من الخزان أكبر وأكثر تأثيرًا، لذلك من الضروري العمل على متابعة الخزان دوريًا وإمداده بالعزل وعوامل التقوية المطلوبة له واصلاح تهريب الخزان بالطرق الصحيحة.

“اقرأ أيضًا: عزل الأسطح من الحرارة

شاهد طريقة عزل الخزان الارضي بآستخدام العزل الايبوكسي والعزل الاسمنتي للخزان من الداخل

مادة تمنع تسرب الماء من الخزان

مواد منع تسريب المياه من الخزانات هي المواد العازلة المختلفة التي تستخدم في عزل الخزان داخليًا وخارجيًا، وهي مواد تتميز بمنعها الماء من المرور عبرها بصورة نهائية، ومنها ما يمنع تفاعل الماء معها من الأساس بينما يحتاج بعضها إلى طبقة شفافة تمنع حدوث أي تفاعل بين الماء وبين طبقة العزل.

البولي يوريثين:

من أهم المواد التي يمكن استخدامها لمنع تهريب الماء من الخزان الأرضي البولي يوريثين الذي يتم طلاءه بينما يكون في حالته السائلة ليصبح صلبًا ويغطي جدران الخزان بالكامل ويغلق أي شقوق أو فتحات فيها ويعمل على توفير الحماية للخزان ضد الماء والحرارة.

البيتومين:

هناك أيضًا البيتومين الذي يحمي الخزان من التسربات عن طريق تسخينها وطلائها على الجدران الخارجية للخزان، فهي مادة سوداء تتميز باللزوجة في حالتها السائلة، كما تتميز بدورها المهم في منع تآكل جدران الخزان.

الفوم:

يعد الفوم من أبرز المواد التي تستخدم في منع تسربات المياه من الخزانات العلوية والأرضية كذلك واصلاح تهريب خزان الماء لوجه عام، لأنها عبارة عن مادة شبيهة بالرغوة تُرش على الأماكن المطلوب عزلها بأدوات تخصها وهي قادرة بفاعلية على منع نفاذ الماء والحرارة إلى الخزان لذا تستخدم في إصلاح ثقب خزان الماء البلاستيك.

الألواح المعدنية:

ألواح حالتها صلبة تستخدم في منع واصلاح تسريب الخزانات المياه ويتم تثبيتها على الجدران والأماكن المطلوب حمايتها ضد التسريب، وهي قادرة بقوة على تحمل الضغوط المختلفة واصلاح ثقب خزان، كما أنها فعالة جدًا في عزل الماء في خزان المياه الأرضي.

افضل مادة عزل الخزان الارضي

المادة الأفضل في عزل الخزانات بدون منازع هي الإيبوكسي، لأنها تمتاز بعديد من المميزات، منها:

  • القابلية للاستخدام مع أنواع الخزانات المختلفة.
  • السعر المناسب وغير المغالى فيه.
  • قوة المادة في عزل خزان المياه الارضي مائيًا ومنها مرور الرطوبة عبرها وعلاج تسرب الماء من الخزان.
  • مناسبة في العزل الداخلي والخارجي للخزان، كما يمكن تطبيقها وحدها ولن تتفاعل مع الماء المتواجد داخل الخزان.
  • تناسب كافة أنواع الخزانات وتعد الأكثر انتشارًا بسبب كونها أفضل حل تسرب الخزان الارضي.
  • لا تحتاج وقتًا طويلًا لتنفيذها وطلائها على جدران الخزان ولا للجفاف من بعد التنفيذ.
  • تلتصق بالجدران بشدة ولا يمكن أن تتفكك عنها بفعل الماء أو الحرارة لذا تستخدم بعد اصلاح تهريب خزان الماء الارضي بالرياض.
  • تمنح طبقة عازلة تتميز بالصلابة والمتانة، وهذا يفيد في تقوية السطح المعزول مما يمنع فرص حدوث أي خدوش أو شروخ أو تشققات فيه.
  • إن لم يكن الخزان مستخدم للماء وكان يحوي بعض المواد الكيميائية التي قد تتفاعل مع بدن الخزان الداخلي فإن مادة الإيبوكسي قادة على حمايته ومنع نفاذ تلك المواد، فهي لا تتفاعل حتى مع المواد الكيميائية.

مشاكل الخزان الارضي

هناك الكثير من مشاكل الخزان الأخرى التي تسبب تهريب المياه وليس الكسور وإهمال العزل فقط، ويجب التأكد من إصلاحها قبل محاولة اصلاح خزان المياه ومن هذه المشكلات ما يلي:

الجودة المنخفضة:

أحيانا ما يتم بناء الخزان باستخدام مواد رديئة تجعله ضعيفًا ولا يتمكن من مقاومة العوامل المحيطة به، مما يجعله عرضة للكسور بسهولة حيث يحدث ثقب خزان الماء ومن ثم يسرب الماء، وهذه المشكلة تحتاج إلى تدخل للعمل على تقوية الخزان وجعله أفضل في المقاومة لهذه العوامل وغيرها.

الوصلات الرديئة:

قد يحصل تسريب خزان الماء بسبب المواسير سيئة الجودة والتي تسرب المياه بكل سهولة حين تمريرها، وهي تجعل الخزان في أسوأ حالاته لأنها تكون مدفونة تحت الأرض ولا يمكن رؤيتها لتحديد وجود تسريب من عدمه، لذا تحتاج إلى استخدام أجهزة فحص تسربات المياه لتحديد موضع المشكلة وإصلاح الخلل.

تسرب مياه الخزان الارضي

تسرب المياه من الخزانات عمومًا أمر خطر جدًا، ولكن تسرب الماء من الخزان الارضي أكثر سوءً ومخاطره أعظم، فالخزان الأرضي يقبع تحت الأرض ما يعني أن تسرب الماء منه لن يُرى، وقد يتم اكتشافه بعد حدوثه بوقت طويل وبعد ظهور المشكلات الناجمة عنه بالفعل، لذلك من الضروري الاتصال بشركة وحدة المشاريع وتنظيم روتين خاص لمتابعة الخزان بشكل دوري وفحص جميع جوانبه ووصلاته وسقفه للتأكد من منع فرص حدوث التسربات بصورة قاطعة، وحمايته من مخاطر هذه التسربات.

مشاكل خزان المياه

مشاكل خزان المياه الخرسانية

هناك عدد من المشكلات الأخرى التي تواجه خزان الماء الارضي بالرياض وغيرها، ومنها تهريب الخزان العلوي أو خزان الماء الحديد، فليس معنى أن التسريب من الخزان الأرضي خطير جدًا أن تسريب الخزان العلوي أو خزان المياه الحديد ليست هناك مشكلة منه، ولكنه يسبب مشاكل أكبر وقد تصل إلى انهيار المباني بالكامل أيضًا، وحتى التسربات الخفية قد تحدث فيه، بالرغم من أنها تكون أكثر ظهورًا من تسربات الخزان الأرضي إلا أنه هناك حالات كثيرة لا تظهر فيها التسربات إلا بعد التسبب بالمخاطر لذا يجب اصلاح تهريب خزان الماء البلاستيك العلوي والخزان الحديد.

تنظيف الخزان الأرضي أيضًا قد يسبب مشكلة في الخزان، وذلك حين استخدام مواد أو أدوات غير مناسبة تجعل الجدران تتشقق ويصبح مرور الماء إليها سهلًا، وهذا يعني تآكل جدران الخزان ومع الوقت تتحول إلى كسر يسبب تسرب الماء بسهولة تامة، لذا من الضروري الاهتمام بعملية التنظيف والتأكد من استخدام الأدوات الملائمة وتنفيذ كيفية اصلاح خزان بشكل صحيح.

إقرأ أيضًا: هل الاسمنت الأبيض عازل للماء

كيف تعرف اذا في تهريب في خزان الارضي؟

تظهر بعض العلامات الدالة على تسرب المياه من الخزان الارضي، منها انتشار الحشرات في موضع معين، خروج روائح منفرة من المكان الذي يحدث فيه التسريب، وكذلك هبوط الأرض بعض الشيء في هذا المكان مقارنة مع الأماكن الأخرى، بالإضافة إلى هبوط البلاط في منطقة التسرب.

اصلاح تهريب خزان الماء الارضي وترميمه وعزل خزان الماء من الخطوات الضرورية التي يجب على كل مالك خزان قديم أو يسرب الماء أن يفعلها، لأن الخزان إذا حدث له تسرب فهو مُهمل ومتروك دون أي متابعة، لذلك وفرنا لكم معلومات كافية عن الخدمات التي تقدمها لكم شركة وحدة المشاريع لحل مشكلة تهريب الماء.

الأسئله الشائعه

كيف اعزل الخزان الارضي؟

بالاتصال بشركة وحدة المشاريع، لأن هناك مواد عازلة كثيرة تتناسب مع الخزانات بحسب ظروفها وقدراتها، ما يعني أن المادة المناسبة يتم التوصل إليها عن طريق خبير، كما أن عدد الطبقات الملائم لحماية الخزان أيضًا أمر يتم تحديده بناءً على عوامل عدة.

ما هي المواد التي تمنع تسرب الماء؟

هي المواد العازلة المستخدمة في العزل بوجه عام، ومنها الإيبوكسي والبولي يوريثين والفوم والسيكا والرغوة الإسمنتية وغيرها الكثير من المواد التي تمنع مرور الماء إلى جدار الخزان.

كيف اصلح خزان بلاستيك؟

اصلاح الخزان يبدأ بمعالجة سبب تلفه أولًا، فيجب تحديد سبب المشكلة والالتزام بتنفيذ عزل كامل للخزان مع الكشف والتنظيف الدوري لجدرانه بما يناسبه من أدوات، ودعمه لجعله أقوى وأكثر متانة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

 اهم مشاكل تسربات الخزانات

حينما نبدأ الحديث عن اهم مشاكل تسربات الخزانات سنجد أن تسربات المياه بحد ذاتها مشكلة كبيرة، لأنها لا تأتي بخير...

 تجربتي مع عزل الخزان الارضي

سأقص لكم اليوم كل ما يتعلق بـ تجربتي مع عزل الخزان الأرضي، فلدي خزان أرضي تسبب بقلقي كثيرًا فيما سبق،...

كم ياخذ وقت تعبئة الخزان العلوي

تعبئة الخزان بعد تنفيذ العزل أمر يشغل بال صاحبه لأنه لا يعلم متى الوقت المناسب لبدء ملء الخزان بالماء، ويجب...

اصلاح تهريب خزان الماء الارضي

قد تحتاج إلى طلب خدمة اصلاح تهريب خزان الماء الأرضي إذا كنتَ تواجه فواتير مياه مرتفعة أو إذا كنتَ تعاني...

شركات عزل الخزانات

هناك الكثير من شركات عزل الخزانات بالمملكة العربية السعودية، وهي مؤسسات تتخصص في التعامل مع مشكلات تسريب الخزانات وتوفر للخزان...

دهان وطلاء خزانات المياه 

يتساءل البعض عن أهمية دهان وطلاء خزانات المياه، ولا يفهم سبب كونها ضرورية، وهذه الخطوة التي تتعلق بدهان الخزان أساسية...

 ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات

حين ننشئ الخزان الأرضي نحتاج إلى بعض خطوات أساسية للحفاظ عليه والتأكد من قدرتنا على الاعتماد عليه في الحفاظ على...

عزل حوائط الخزان 

عملية عزل الخزانات أساسية وضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها، وتتم من خلال خطوات محددة يعلمها كل محترف، والنتيجة النهائية هي...