ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات

 ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات

حين ننشئ الخزان الأرضي نحتاج إلى بعض خطوات أساسية للحفاظ عليه والتأكد من قدرتنا على الاعتماد عليه في الحفاظ على الماء لأطول فترة ممكنة وضمان بقاءه في الخدمة لمدة طويلة دون التسبب بأي أضرار، لذا نستخدم  ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات من أجل الوصول لهذا الهدف، والتأكد من تنفيذنا عزل مناسب تمامًا للخزان، وأنه لن يسبب أي مشكلات في الماء الذي يحتويه بداخله ولا المباني المحيطة به. وفي مقالنا اليوم نوضح كافة التفاصيل المتعلقة بـ مادة السيكا للعزل وبعض مزاياها وطرق تنفيذها كعزل للخزانات.

ما هو ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات

ايبوكسي سيكا جارد هو نوع من الطلاء الذي يتم دهانه على جدران وأرضية وسقف الخزان من أجل عزله، وهو يتميز بكونه مقاوم للماء ولا يمكن أن يتآكل الخزان المعزول بواسطته، لذلك يحمي البناء الخاص بالخزان ككل ويطيل أمد خدمته.

ايبوكسي السيكا جارد مادة مصنوعة من مواد سيليكونية لا تسمح بمرور الماء من خلالها، لذلك لا يسهل أن تتفاعل مع الماء ولا تذوب فيه، كما تمنح حماية ضده لفترات طويلة وغير ذلك فإنها تتمتع بالكثير من المميزات، منها:

  • تقاوم الماء بفاعلية كبيرة، كما تقاوم الرطوبة أيضًا وتعد عازلًا للماء والرطوبة.

  • لديها القابلية للتنفس ما يعني مرونة أكبر وقوة أعلى، ما يجعلها المادة الأكفأ لعزل الخزانات.

  • من اليسير استخدامها، ولا تحتاج لوقت طويل للتنفيذ، ويمكن طلائها بأكثر من طريقة بسهولة تامة.

  • لا يسهل تشققها، ما يعني حماية مستمرة ضد الماء والرطوبة وحفاظ كامل على جدران الخزان ومنع الماء من الوصول إليها وتفتيتها.

  • تمنع مرور الأشعة فوق البنفسجية ودخولها إلى الماء، ما يمنع كذلك تكون الطحالب والتصاق البكتيريا بجدران الخزان.

“اقرأ أيضًا: تسليك مجاري بالرياض

شاهد طريقة عزل الخزان الارضي بآستخدام العزل الايبوكسي والعزل الاسمنتي للخزان من الداخل 

ايبوكسي عازل للماء

يتميز الايبوكسي عازل الماء بأنه من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لعزل وطلاء الخزانات من الداخل، فهي مادة مرنة تمنع تسربات المياه من الخزانات كما تستخدم مع مادة سيكا لعزل الاسطح ويمكن استخدامها مخلوطة مع معجون سيكا أرضيات لتوفير العزل المثالي للأرضيات والأسطح عمومًا.

ومن الجدير بالذكر أن الإيبوكسي يستخدم بأشكال مختلفة في عزل الخزانات، منها الشكل السائل أو الطلاء، وهي مادة سائلة سريعة الجفاف تتوافر جاهزة ليتم خلطها وطلائها على الجدران بالرول أو مسدسات الرش، على أن يتم تحضير كمية واستخدامها أولًا حتى تنتهي، ثم تحضير كمية أخرى كي لا تجف وتتلف قبل الانتهاء.

كما يمكن استخدامها على شكل رقائق أيضًا ولكن هذا لا يتم في الخزانات من الداخل غالبًا بل تناسب الأسطح أكثر خاصةً المنحنية منها، وهي شكل من أشكال العوازل التي تمنع مرور الماء للأسطح الخرسانية كذلك.

الصورة الثالثة لمادة epoxy هو الملاط، وهي مادة تستخدم في ترميم الخزانات وتساهم في سد الشقوق والشروخ بأنواعها ومعها يُمنح الخزان عمرًا وقدرة على الخدمة مرة أخرى وغالبًا ما يتم خلطها مع سيكا جارد عازل صحي للخزانات الارضية.

افضل مادة عزل الخزان الارضي

تعد مادة  ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات الأبرز بين مواد عزل الخزانات الخرسانية، ومع ذلك يتم خلط ايبوكسي خزانات مياه بعدة أنواع من مواد السيكا فهي لا تنحصر في سيكا جارد عازل صحي للخزانات الارضية بل تأتي بأشكال متنوعة لتناسب كافة الاستخدامات المطلوبة والتي يجب استيفائها، ومن هذه الأنواع ما يلي:

سيكا جارد 700s

طلاء خفيف التركيز ولونه شفاف، يعمل مع ايبوكسي ازرق خزانات كعازل مناسب للخرسانة والحجارة وكافة الأبنية الإسمنتية، كما أنه يتميز بمقاومة عالية للماء وبكونه فعال جدًا في الحماية من مياة الأمطار وتسربات الماء بصورة عامة، وإضافة إلى ذلك فهو لا يكون طبقة على السطح الذي يتم تطبيقه عليه ما يمنع ترسب الأملاح على السطح المعزول به، وكذلك يتم خلطه بالإيبوكسي بسهولة ولا يصعب استخدامه على أي سطح إسمنتي.

سيكا جارد بي دبليو

نوع أخر من الدهانات عالية الجودة المستخدمة مع ايبوكسي في عزل الخزانات من الداخل، وهو أشهر عازل سيكا يستخدم في الخزانات التي تحوي مواد كيميائية أيضًا والتي تحتاج لعزل خارجي يحميها من الاختلاط بمثل هذه المواد الخطيرة، ويحتاج لخبراء لاستخدامه خاصة لخزانات مياه الشرب. وهو سهل الاستخدام لا يحتاج لخطوات كثيرة لكنه يتطلب الخبرة.

مادة سيكا جراوت

شكل من أشكال مادة السيكا العازلة، لكنها إسمنتية وتستخدم في الخرسانة بذاتها، حيث أن الغرض الأساسي من استخدامها هو حشو الفراغات وتثبيت المسامير في الخرسانة وكذلك القطع الحديدية التي يحتاج للتثبيت على الخزان أو في داخل جدرانه، وهي مقاومة بشكل ممتاز للضغط ولا تسهل استجابتها للاهتزازات لذا يميل المهندسون لاستخدامها في المناطق التي تكثر فيها الزلالزل والاهتزازات الأرضية.

تأتي تلك المادة في أنواع عدة يحدد المهندس التابع لشركة وحدة المشاريع أيها الأنسب لخزانك، ومن أبرز أنواعها مادة سيكا جراوت 200 وسيكا جراوت 114 SA وغيرها.

مادة السيكا بوند

تختلف تلك المادة بعض الشيء عن سيكا جارد عازل صحي للخزانات الارضية، فهي تستخدم لربط جزيئات المونة بحيث تجعلها بدون فراغات وغير قابلة لتمرير الماء، كما أنها ترفع من كفاءة التصاق المادة العازلة بجدران الخزان وسقفه وتمنع مرور المياه والرطوبة عبرها بصورة نهائية وتتميز بكونها تأتي في أنواع متعددة مثل مادة سيكا بوند دي في، وسيكا بوند إف وغيرها، ولها كثير من المميزات التي تجعلها تمنع عوامل الزمن من إهلاك الخزان بسرعة.

سعر عازل الايبوكسي

سعر عازل الايبوكسي

عند الاتصال بشركة وحدة المشاريع للحصول على عازل اسمنتي سيكا مناسب لخزانك الأرضي ستجد لدينا كل ما ترغب فيه من أنواع الإيبوكسي المطلوبة وكذلك كل أشكال عازل السيكا لنضمن لك أن تجد ما يحتاجه خزانك، وتأكد أن أسعار هذه المواد لا تخرج عن النطاق المعقول لها كما أننا لا نحملكم تكاليف إضاقية، لذا لن تجدوا الأسعار المبالغ بها معنا، بل تحصلون على خدمات عالية الجودة خلال وقت قصيرة وبأفضل سعر ممكن.

التكلفة النهائية لاستخدام دهانات epoxy للخزانات مع عازل سيكا يتم تقريرها حسب معطيات عديدة من أهمها المساحة الكلية للخزان وارتفاعه وحالته، وما إذا كان يحتاج إلى أي نوع من الفحوص أو الإصلاحات، لذا بادر بالتواصل معنا في شركة وحدة المشاريع لنصل إليك ونعاين خزانك ومن ثم نخبرك بتكلفة عملية العزل بالإيبوكسي المخلوط بمادة السيكا.

طريقة تطبيق مادة سيكا للعزل

حينما يحضر المهندس مع فريق الفنيين المسؤولين عن تطبيق عزل الخزان الأرضي بالإيبوكسي والسيكا فإنهم يقومون بالعمل على الطريقة التالية:

  • التأكد من نظافة الخزان وتخليصة من أي أوساخ أو بقايا طحالب أو غيرهان وذلك بغسله جيدًا بالأدوات والمواد المناسبة لذللك.

  • تنفيذ طبقة البرايمر، وذلك عبر دهانها على السطح بالطريقة المناسبة، وتكمن أهميتها في رفع قدرة الجدران والأصقف على الالتصاف بمادة العزل والاحتفاظ بصلابتها لفترات طويلة.

  • خلط السيكا بالإيبوكسي بالنسب الصحيحة، وهي نسب يتم تحديدها لكل خزان على حدة بالوقوف على عدة عوامل تحدد النسب الافضل له.

  • انتظار جفاف الطبقة التي تم تنفيذها بعد الانتهاء من الخزان بالكامل، وبعد التأكد من الجفاف يمكن تنفيذ طبقات أخرى إن كان ذلك مطلوبًا.

“شاهد أيضًا: مواد عزل خزانات المياه

فيم يستخدم عزل السيكا؟

يستخدم سيكا جارد عازل الأسطح في عدد من أعمل العزل للخرسانة بصورة خاصة، حيث يمكن استخدامه في عزل الأسطح والأرضيات، كما يمكن أن يفيد في عزل البيارات وغيرها ويُسمح أيضُا بخلطها مع الإسمنت أثناء تشييد الخزان لمنحه المتانة والمقاومة الكبيرة لمخاطر التسريب ولتسهيل الحفاظ على الماء النقي الصالح للاستهلاك الآدمي.

في النهاية وضحنا لكم كل ما يتعلق بمادة  ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات وكيفية استخدامها وأنواعها، متمنين لكم دوام خزانكم في الخدمة بأعلى كفاءة وقدرة ليمنحكم الحماية التي تستحقونها بدون مخاطر ولا تكاليف مبالغ فيها بصورة غير معقولة.

الأسئله الشائعه

هل تستخدم مادة سيكا للخزان؟

نعم تستخدم في صورها المختلفة لشتى أنةاع الخزانات، ولكن تختلف طرق تطبيقها حسب ما يحويه الخزان، لذلك تحتاج إلى خبراء وحدة المشارع لتنفيذ العزل بتلك المادة خاصةة عند خلطها بالإيبوكسي.

كيف يستخدم عزل السيكا؟

يستخدم بالخلط مع الايبوكسي لدهان الخزانات داخليا أو خارجيًا ما يستخدم في طبقات اللياسة التي يتم تنفيها للخزان حفاظًا عليه من التسريبات، ويمكن أيضًا خلطها مع المونة والإسمنت لتعزيز قوة الجدان ومتانتها.

عزل السيكا أفضل أم الإيبوكيسي؟

حين نتحدث عن سيكا الخزان والإيبوكسي يتضح أنه لا يتخير النوعين عن بعضهما حين الرغبة في عزل الخزان، ولكن الأكيد أن خلطهما معًا يخلق مكونًا عازلًا ممتاز وفائق الجودة يمكن من خلاله حماية الخزان من مخاطر التسريب لفترات طويلة وبكفاءة عالية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

 اهم مشاكل تسربات الخزانات

حينما نبدأ الحديث عن اهم مشاكل تسربات الخزانات سنجد أن تسربات المياه بحد ذاتها مشكلة كبيرة، لأنها لا تأتي بخير...

 تجربتي مع عزل الخزان الارضي

سأقص لكم اليوم كل ما يتعلق بـ تجربتي مع عزل الخزان الأرضي، فلدي خزان أرضي تسبب بقلقي كثيرًا فيما سبق،...

كم ياخذ وقت تعبئة الخزان العلوي

تعبئة الخزان بعد تنفيذ العزل أمر يشغل بال صاحبه لأنه لا يعلم متى الوقت المناسب لبدء ملء الخزان بالماء، ويجب...

اصلاح تهريب خزان الماء الارضي

قد تحتاج إلى طلب خدمة اصلاح تهريب خزان الماء الأرضي إذا كنتَ تواجه فواتير مياه مرتفعة أو إذا كنتَ تعاني...

شركات عزل الخزانات

هناك الكثير من شركات عزل الخزانات بالمملكة العربية السعودية، وهي مؤسسات تتخصص في التعامل مع مشكلات تسريب الخزانات وتوفر للخزان...

دهان وطلاء خزانات المياه 

يتساءل البعض عن أهمية دهان وطلاء خزانات المياه، ولا يفهم سبب كونها ضرورية، وهذه الخطوة التي تتعلق بدهان الخزان أساسية...

 ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات

حين ننشئ الخزان الأرضي نحتاج إلى بعض خطوات أساسية للحفاظ عليه والتأكد من قدرتنا على الاعتماد عليه في الحفاظ على...

عزل حوائط الخزان 

عملية عزل الخزانات أساسية وضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها، وتتم من خلال خطوات محددة يعلمها كل محترف، والنتيجة النهائية هي...