طريقة عزل الأسطح من الحرارة بأقل تكلفة

طريقة عزل الأسطح من الحرارة بأقل تكلفة

الأسطح الخرسانية من الاشياء التي تتعرض للمشاكل  بشكل متكرر ومن الأمور المهمة التي تحدث إلي كثير من الاسطح وهناك كثير من الأشخاص اصحاب المباني والمنازل يجهلون الطرق المتطورة والحديثة  في عملية  وضع  مجموعة من المواد العازلة خلال  مراحل  وضع الخرسانات داخل  السطح منذ بداية  بناء السطح وهذا السبب يجعل السطح عرضة لكثير من التلف و المشاكل والتي يكون  من ضمنها   مشكلة الرطوبة والحرارة ، ومن الممكن أن  يختلف الأمر  بشكل كبيرخلال  القيام بمهمة عزل الاسطح سواء  إذا كان من الحرارة أو حتى من  الرطوبة أو من الممكن أن يتم  وضع مجموعة من  المواد التي  يتم استخدامها في عزل الاسطح من الحرارة والرطوبة.

تعرف علي شركة عزل خزانات بالرياض.

المواد المستخدمة في  عزل الاسطح من الحرارة

مادة الصوف الصخري

مادة الصوف تعتبر من المواد الأساسية المهمة في عملية العزل ويكون شكلها  على شكل مجموعة من الألواح والتي يتم استخدامها  عن طريق لصقها علي السطح بشكل مباشر أو عن طريق وضع البلاط المزايكو علي السطح ويتم استخدامه لأنه يحتوي علي نسب كبيرة جدا من مادة الصوف الصخري  وهناك طريقة أخرى لاستخدام مادة الصوف الصخري من خلال استخدام مجموعة من لفائف مادة الصوف الصخري على السطح بشكل كامل وبعدها يتم وضع طبقة الخرسانة على السطح  وتعتبر أفضل طريقة عزل الاسطح من الحرارة

 البيرلايت

تعتبر مادة البيرلايت  من المواد المعدنية التي تتميز بأن لها العديد من الجوانب وتعتبر هذه الطريقة من الطرق المكلفة ماديا ويتم استخدامها في عمل العزل الحراري وهذه الطريقة لها خطوات معينة في التعامل وهذه المادة تعمل على عزل الصوت والحرارة وتمنع التشققات التي تحدث داخل السطح نتيجة الرطوبة أو تركيز الماء الموجود في السطح الذي يعمل علي تسريب المياه في السقف الداخلي للمبني أو المنزل.

الفلين

تعتبر مادة الفلين من المواد الأمنة بشكل كبير خلال عملية الاستخدام والتي تستطيع من خلالها الاستغناء عن عمل العزل الحراري والعمل المائي وهذه الطريقة تعمل علي كام الصوت ويمكن استخدامها على أنها عازل للصوت ويتميز الفلين بأنه من المواد التي تكون خفيفة بشكل كبير  جدا على السطح و من الممكن أن يتم  استخدامها على السطح من خلال مجموعة من  الخطوات البسيطة.

تعرف علي شركة حقن خرسانه بالرياض.

 ومن الممكن عزل الاسطح من الرطوبة من خلال واحدة من بين المواد التالية:

 مادة البيتومين

تتميز هذه المادة بأنها تكون على شكل صفائح وهي من المكونات الأساسية في العزل ويتم تثبيتها على السطح عن طريق حرارة الغاز وهذه المادة تعمل على منع تسريب وسقوط الماء من السقف.

السيليكا

تعتبر مادة السيليكا من المواد المهمة والقوية جدا والتي يتم استخدامها في العزل ويتم وضعها في أساس الخرسانة مع مادة الإسمنت  وتقوم بتقوية جزيئات الاسمنت حتى تمنع حدوث تسرب ماء داخل الخرسانة .

 الزجاج المائي

يعتبر الزجاج المائي من المواد التي يتم خلطها مع الماء لكي يتم وضعها على السطح

 البرافين

يعتبر البرافين من المواد القوية جدا والتي يتم استخدامها في العزل عن طريق الرش.

تعرف علي عزل خزانات المياه الخرسانية.

عوامل اختيار المواد العازلة الحرارة

هناك الكثير من العوامل المهمة والضرورية التي يجب أن يتم اختيار نوع العزل على أساسها سواء كان عزل حراري أو عزل للرطوبة ومن هذه العوامل  ما يلي :

  • لابد أن تكون المواد المستخدمة في العزل آمنة علي صحة الإنسان والحيوان.
  • لابد أن تكون هذه المواد لها القدرة علي امتصاص الماء والبخار حتى اليوم تكوين عفن في الخرسانة ولا يتكون عليها كائنات طفيلية وجراثيم.
  • لابد أن تكون هذه المواد تعمل على مقاومة الجهد الذي يحدث في درجات الحرارة.
  • يجب أن تكون هذه المواد قوية في مقاومة جميع التفاعلات الكيميائية .
  • يجب أن تكون قوية وصلبة وتعمل علي مقاومة الكسور حتي لا تتعرض للصدأ بسبب العديد من العوامل الخارجية.
  • لابد أن أبعاد تلك المواد تكون ثابتة بشكل كبير  جدا وتكون غير متجدد عندما تتعرض الى ارتفاع أو انخفاض في درجات الحرارة حتي لا يحدث بسببها أي مشاكل.
  • يجب أن تكون مضادة لانتشار الجراثيم و البكتيريا.
  • لابد أن تكون تلك المواد العازل  من المواد التي تكون  غير الموصلة  للحرارة.
  • يجب أن تكون هذه المواد من المواد التي لا تتفاعل مع  وجود الحرارة وبالأخص في المناطق  التي تكون قابلة لوجود الحرارة العالية  مثل  المصانع والمطاعم.

تعرف علي عازل حراري للأسطح

كيفية عزل الاسطح من الرطوبة والحرارة

يعتبر التعرض للرطوبة الشديدة والحرارة الشديدة من أكثر من الأسباب التي تعمل على تلف المبني بشكل مبالغ فيه ولهذا يجب الاهتمام بسطح المبنى حتي يحافظ علي درجة الحرارة داخل منزلك وايضا لحماية المنزل من جميع المشاكل التي تحدث بسبب الحرارة وبسبب تسرب المياه على سطح المنزل و سنوضح لكم  كيفية عزل الأسطح من الرطوبة والحرارة:

عزل الأسطح الحراري

  • يوجد العديد من المواد التي يتم استخدامها في عمل العزل الحراري مثل استخدام مواد مثل مادة الصوف الصخري حيث يتميز بأنه واحد من الطرق المتميزة والفعالة التي حققت نجاح بالغ في عمليات العزل للأسطح ويتم استخدام الصوف الموجود على الواح عن طريق لصقه على السطح بشكل مباشر
  • ويوجد أنواع أخرى متنوعة من مادة الصوف الصخري يتم شرائها على شكل مجموعة من اللفائف يمكن وضعها على السطح ولصقها بمادة الاسمنت.
  • ويمكن اتباع طريقة أخري للعزل من خلال مادة تسمى مادة البيرلايت وهذه المادة يتم القيام بمفردها  في اعلى سطح المنزل حيث تقوم بعكس الحرارة   حتي لا تقوم بعمل تسربات المياه ووصولها  إلى داخل المنزل.

عزل الاسطح من الرطوبة :

تعتبر الرطوبة من المشاكل المهمة والمنتشرة بشكل كبير والتي يتعرض لها الكثير من المنازل حيث يقوم المبنى بامتصاص الرطوبة وهذه الرطوبة تهدد سلامة المبني وتهدد صحة الإنسان مع مرور الوقت ولهذه الأسباب يتم التخلص من هذه الرطوبة عن طريق:

 

  • يجب انشاء  عزل الجدران من داخل  المبنى من خلال استخدام مجموعة من مواد العزل مثل ألواح ألواح الجبس وألواح مادة  البوليسترين والتي يتم  استخدامها عن طريق اللصق علي الحائط الذي يكون عرضة للرطوبة.

 

  • يمكن القيام بعمل عزل مصنوع من الاسمنت على الحائط من داخل المبني وهذه الطريقة تعتبر من الطرق الناجحة التي تعمل على حماية المنزل من الرطوبة .

 

  • يتم عمل عزل الجدران من خارج المبنى عن طريق رش المبنى من الخارج بمادة  الزفت  التي تعمل على حماية المنزل من الرطوبة أو الحرارة.

 

  • لابد أن يتم معالجة جميع الشقوق التي تكون منتشرة وموجودة داخل الجدران لأنها تعمل علي تسريب المياه والحرارة والرطوبة في المبنى
  • يمكن استخدام  مادة البولي يوريثين  أو مادة الزفت لكي يتم التخلص من جميع  الشقوق  التي تكون موجودة داخل  الجدران لأنها تقوم بتسريب  الحرارة والرطوبة.

اسعار عزل الأسطح حراريا

أسعار عزل الاسطح من الحرارة  تختلف بشكل كبير لأنها تكون متعلقة و مرتبطة  بنوع مادة العزل وعلى حسب المساحة الموجودة في  السطح  وعلى حسب الجودة و مستوى العزل الحراري أو المائي  الذي يطلبه العميل .

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

 اهم مشاكل تسربات الخزانات

حينما نبدأ الحديث عن اهم مشاكل تسربات الخزانات سنجد أن تسربات المياه بحد ذاتها مشكلة كبيرة، لأنها لا تأتي بخير...

 تجربتي مع عزل الخزان الارضي

سأقص لكم اليوم كل ما يتعلق بـ تجربتي مع عزل الخزان الأرضي، فلدي خزان أرضي تسبب بقلقي كثيرًا فيما سبق،...

كم ياخذ وقت تعبئة الخزان العلوي

تعبئة الخزان بعد تنفيذ العزل أمر يشغل بال صاحبه لأنه لا يعلم متى الوقت المناسب لبدء ملء الخزان بالماء، ويجب...

اصلاح تهريب خزان الماء الارضي

قد تحتاج إلى طلب خدمة اصلاح تهريب خزان الماء الأرضي إذا كنتَ تواجه فواتير مياه مرتفعة أو إذا كنتَ تعاني...

شركات عزل الخزانات

هناك الكثير من شركات عزل الخزانات بالمملكة العربية السعودية، وهي مؤسسات تتخصص في التعامل مع مشكلات تسريب الخزانات وتوفر للخزان...

دهان وطلاء خزانات المياه 

يتساءل البعض عن أهمية دهان وطلاء خزانات المياه، ولا يفهم سبب كونها ضرورية، وهذه الخطوة التي تتعلق بدهان الخزان أساسية...

 ايبوكسي سيكا جارد لعزل الخزانات

حين ننشئ الخزان الأرضي نحتاج إلى بعض خطوات أساسية للحفاظ عليه والتأكد من قدرتنا على الاعتماد عليه في الحفاظ على...

عزل حوائط الخزان 

عملية عزل الخزانات أساسية وضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها، وتتم من خلال خطوات محددة يعلمها كل محترف، والنتيجة النهائية هي...