عزل خزانات المياه من الداخل

عزل خزانات المياه من الداخل

من أهم المرافق التي لا يمكن التخلي عن وجودها في أي منشأة خزانات المياه؛ فهي توفر المياه الصالحة للشرب والاستخدام اليومي، ومع ذلك فإن الخزانات معرضة للتسربات من الخارج والداخل، مما قد يتسبب في تلوث المياه وانتشار الأمراض؛ ولذلك كان من المهم عزل خزانات المياه من الداخل لمنع حدوث التسربات وحماية المياه من التلوث، فكيف يمكننا تنفيذ هذا النوع من العزل وباستخدام أي مواد نستطيع فعل ذلك بأمان؟ هذا مد يدور حوله مقالنا اليوم.

مواد عزل خزانات المياه من الداخل

يعتمد عزل خزانات المياه من الداخل على استخدام مواد عازلة خاصة تقاوم الماء والرطوبة وتقاوم العوامل المختلفة التي تؤدي إلى تهالك الخزان والإضرار بالماء، لذا نلاحظ أن هناك العديد من أنواع مواد العزل المستخدمة في خزانات المياه الخرسانية من الداخل والتي تعتمد على نوع الخزان ومكانه، وبشكل عام هناك ثلاثة أنواع رئيسية من مواد العزل المستخدمة في خزانات المياه وهي:

  • العزل الإسمنتي: نوع من العزل القوي يستخدم في خزانات المياه الخرسانية، ويتم تصنيعه من خليط من الأسمنت والرمل والبوليمر ثم يوزع على جدران وقاع الخزان باستخدام فرشاة أو رول بهدف منع تسريب الماء.
  • العزل الإيبوكسي: من أفضل أنواع العزل، وهو من أشكال العزل الصناعي، ويشتهر بمقاومته الكبيرة للماء والرطوبة وخدمته لفترات طويلة ومن الجدير بالذكر أنه يتكون من مركبين يتم خلطهما معًا قبل الاستخدام مباشرة، كما يتم توزيعه على منطقة داخل الخزان بالكامل بفرشاة أو رول مناسب ولا يتفاعل معه الماء.
  • العزل بالرغوة: من أنواع العزل التي تتميز بكثافة عالية مع قدرة على سد الفجوات والشقوق، ويتم توزيعه باستخدام حقنة خاصة تحت ظروف معينة تتم تهيئتها داخل الخزان.
    وبوجه عام يقوم المهندس بتحديد المادة المطلوبة بناء على عوامل أساسية منها نوع الخزان ومكانه وكذلك المبلغ المالي الذي يستعد العميل لسداده مقابل عزل خزانه.

اقرأ أيضًا: مواد عزل الخزانات

شاهد طريقة العزل المائي بآستخدام العزل الايبوكسي والعزل الاسمنتي للخزان من الداخل 

افضل مادة عزل الخزان الارضي

المادة الأفضل في عزل الخزانات من الداخل والتي نعتمد عليها بصورة شبه كاملة في شركتنا وحدة المشاريع هي الإيبوكسي، ويعود ذلك لاتسامها بصفات مهمة ومطلوبة في أي نوع عزل، ومن هذه السمات ما يلي:

  • الدرجة العالية لمقاومة الماء والرطوبة، فالإيبوكسي لا يتفاعل مع الماء بأي حال، كما أنه يمنع الرطوبة ويتحملها، وهذا يعني كونه كفء للخزانات العلوية والأرضية كذلك.
  • يستطيع الإيبوكسي عزل الخزان بالكامل عن أي عوامل جوية تحيط به، وهذا يجعله الاختيار الأمثل في البيئات المختلفة.
  • من اليسير التعامل مع مادة الإيبوكسي، ولا تحتاج لكثير من الخبرات من أجل تنفيذ العزل الإيبوكسي للخزانات، ما يعني إمكانية تطبيقها بأدوات بسيطة وبنجاح تام.
  • العمر الافتراضي الطويل أيضًا من أهم مميزات عزل الإيبوكسي، وهذا يجعل الخزان في الخدمة بكفاءة عالية لفترات طويلة.

عزل خزانات المياه الخرسانية

عزل خزانات المياه من الداخل ليس مجرد كماليات، بل يعد من الضروريات للحفاظ على الماء وعلى الحياة الجيدة في المنزل أو المؤسسة التي يخدمها الخزان، وهذا يعني ما يلي:

  • الخزان يحتاج للعزل لمنع التسربات وتعزيز كفاءة الاحتفاظ بالماء، كما أنه لا يسمح لأي ملوثات بالوصول للماء.
  • نظرًا لأن تأكل الجدار الداخلى لخزان المياه مشكلة من المشكلات التي نواجهها كثيرًا فإننا نوفر للخزان الأرضي تحديدًا باقة خاصة من الخدمات التي تشمل اترميم والإصلاح والعزل والتنظيف.
  • عند تنفيذ خزانات من الداخل تتم حماية الماء داخل الخزان من التأثير السلبي للعوامل الجوية المختلفة ويحمي الخزان نفسه من آثار هذه العوامل، لذلك يستطيع الخزان الصمود لفترات طويلة ويقدم ماء نقي نظيف لا تشوبه شائبة.
  • يساهم عزل خزانات المياة في تمديد عمر الخزان، حتى إذا كان خزانك متهالكًا قديمًا يمكننا تجديده وترميميه وإصلاحه لكي تستطيع الانتفاع به لفترة طويلة دون مخاطر أو مشكلات.
  • تختلف طرق ومواد عزل الخزانات بحسب عوامل عدة، ولكن في شركتنا نتعامل مع الخانات الخرسانية بكفاءة للحصول على أفضل خدمة ممكنة من الخزان ونضمن بقاءه في تقديم تلك الخدمة لفترة طويلة.
  • تعد ظاهرة تسربات المياه داخل الخزان من الظواهر الأكثر خطورة، لذلك تتميز شركتنا بالكشف عنها سواء كانت خفية أو ظاهرة في خزانات المياة الخرسانية بأحدث الأجهزة والطرق وبأقل التكاليف.

شركة وحدة المشاريع افضل عزل خزانات

تقدم لك شركة وحدة المشاريع أفضل خدمات عزل خزانات المياه من الداخل وعزل خزانات بالرياض، فهي الأكثر انتشارًا على مستوى المملكة العربية السعودية، كما تتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال، وتخدم الشركة في كافة المنشآت منذ ما يزيد عن 10 سنوات وتعمل على تقديم كافة الخدمات المتعلقة بعزل الخزانات.

تستخدم شركتنا أفضل الأجهزة والأدوات التي تعتمد عليها عملية عزل الخزانات وكشف التسربات وكذلك الترميم وحتى إنشاء الخزانات بكل أنواعها وعزل وتنظيف خزانات من أنواع مختلفة، ونقدم لك كل هذا وفق الإرشادات الأحدث وباستخدام أجدد التقنيات القادرة على توفير خدمة متميزة لك.

فرق العمل في شركة وحدة المشاريع متمرسة وخبيرة بدءً من المهندسين وحتى الفنيين والعاملين بالفريق، وهم جميعًا يتسمون بالخلق القويم والأمانة والخبرة ولا يتأخرون عن مواعيدهم بتاتًا.

شاهد كذلككشف تسربات المسابح بالرياض

تجربتي مع عزل الخزان

أكد الكثير من العملاء الذين لجأوا لشركة وحدة المشاريع التي تخد خزانات المياه عزل وإصلاح وترميم فيها أن الخدمة أتت على نحو أفضل من المتوقع، كما قاموا بتقييم الشركة بأفضل التقييمات لقاء ذلك، وتمثلت تلك التجارب فيما يلي:

تجربة (1):

اتصلت بشركة وحدة المشاريع لأنها شركة عزل خزانات بارزة، وذلك لطلب خدمة عزل الخزان العلوي، وحقيقةً قد قدموا لي خدمة ممتازة، وبالرغم من مرور 5 سنوات على التنفيذ لم أقابل حتى اليوم أي مشكلة في خزاني.

تجربة (2):

لقد تواصلت مع تلك الشركة الرائدة بناءً على سمعتها التي كانت منتشرة وتشير لإنها افضل شركة عزل، وقد تأكدت لي تلك السمعة بعد التعامل الفعلي مع الشركة لأنني كنتُ أشك بوجود تسريب في خزاني، وقد أتوا بأحدث الأجهزة وفحصوا الخزان والوصلات بدون أي تشويه أو تكسير وبدلوا الأنبوب المثقوب ببساطة ولم يكلفني ذلك كثيرًا كما توقعت.

تجربة (3):

بالطبع أوصي بشركة وحدة المشاريع لعزل خزانات المياه بالرياض فقد أتاني فريق العمل بالشركة في الموعد المحدد وأنجزوا عملية العزل ببساطة ومهارة واحترافية، ومنذ ذلك الحين لم أواجه أي مشكلة تُذكر في الخزان.

تجربتي مع عزل الخزان

اسعار عزل خزانات المياه

في شركتنا لا تقلق بشأن سعر عزل خزانات المياه الأرضية سواء كنت تريد خدمة عزل خزانات بجدة أو إصلاح خزانات المياه بالخرج أو بأي مكان آخر في المملكة، لأننا نقدم لك أفضل الخدمات مع أقل الأسعار وأكثرها شمولًا، كما نتيح لك الاستمتاع بالعروض والتخفيضات لتتمكن من تنفيذ عملية العزل دون أي قلق من التكاليف مع جودة فائقة، لذلك لا تتردد في التواصل معنا الآن.

هل ضروري تلييس الخزان؟

نعم، تعد خطوة التلييس أساسية قبل عزل خزانات المياه، ويجب أن تتم من قبل محترفي شركة عزل وتنظيف خزانات المياه، لأنها توفر حماية للخزان وتمنحه كفاءة أعلى وتعزز فرص حفاظه على الماء وبقائه سليمًا حتى وسط العوامل الصعبة، كما يمنع تكون الطحالب وانتشار الجراثيم ويجعل السطح الداخلي له أملس وجذاب المظهر.

حينما تمتلك خزانًا ستهتم أكثر بطرق ومواد عزل خزانات خزانات المياه من الداخل، لأن الخزانات أساسية وتعتمد عليها أسر كثيرة في احتياجاتها الأساسية من الماء، ولكن بمجرد إهمال خزان المياه تظهر مساوئ كثيرة ترتقي لتصبح أخطارًا تهدد الحياة ككل، لذلك من الضروري الانتباه للخزان والاهتمام به وعزله بالمادة المناسبة له.

الأسئله الشائعه

كيف اعزل الخزان الارضي؟

اختر الموعد الذي تريد تحديده لمجيء الفريق المتخصص في شركة عزل خزانات المياه لتنفيذ العملية بعد استيفاء كافة المعلومات عن الخزان، ومن ثم سيحضر الفريق ليعاين الخزان حسب حالته ويبدأ تحديد المادة المناسبة للعزل وتطبيقها على الخزان من الداخل ومن الخارج وحسب احتياجه.

كيف عزل الخزان؟

يتم عزل خزان الماء العلوي أو الأرضي في خطوات مدروسة تشمل تنظيفه وإزالة القاذورات منه ثم بدء تطبيق العزل مباشرة أو تلييسه أولًا وإصلاح عيوبه إن كان يحتاج إلى ذلك، ومن ثم يتم انتظار جفاف طبقة العزل بصورة كاملة وبعدها يُملأ بالماء ويصبح جاهزًا للاستخدام.

كم عدد طبقات عزل الخزان افضل؟

من الأفضل تنفيذ طبقتين سواء كان العزل داخلي أو خارجي، وهذا بهدف حماية مضاعفة ضد التسرب، وكلما كانت مادة العزل أكثر ضعفًا كلما كان يستحسن زيادة عدد الطبقات، وكذلك إن كان الخزان موجود في وسط عوامل جوية غير مستقرة أو قاسية، فتكرار طبقات العزل سيوفر له أفضل حماية ممكنة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

سعر وتغير رمل فلتر المسبح، 8 خطوات أساسية لفلتر نظيف وكفء

رمل الفلتر  هو نوع من حبيبات الرمل المعالجة التي يتم وضعها داخل فلاتر تنقية الماء بالمسابح لتنقيتها من العوالق والقاذورات،...

نسبة نقص الماء من المسبح متى تكون خطرًا

المسابح لم تعد مجرد قطع ترفيهية في المنازل، بل ظهرت أهميتها بصورة واضحة في الوقت الحالي؛ لما تساهم فيه من...

شركة صيانة مسابح بالرياض وأهم 3 فوائد وخدمات تقدمها لك

شركة صيانة مسابح بالرياض تستخدم كافة المعدات الحديثة والأدوات التي يحتاجها فريق العمل في الانتهاء من عملية الصيانة في فترة...

تركيب وتغيير فلاتر المسابح واسعارها 2024

تغيير فلاتر المسابح واسعارها التي تحدد وفقًا لعدة أمور مختلفة أهمها جودة الفلتر ومدى كفاءته في تنظيف المسبح من الميكروبات...

شركة عزل المسابح بالرياض

 إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل المسابح بالرياض ستكون شركة أرض المشروع هي اختيارك الأفضل، لأننا متميزين في أعمال عزل...

شركة تنظيف المسابح بالرياض: 5 خدمات تقدمها شركة أرض المشروع

حين تطلب خدمات شركة تنظيف المسابح بالرياض فأنت تتوقع مسبحًا آمنًا ونظيفًا، تعمل أجهزته بكفاءة حتى مع الضغط ويطول عمره...

كيفية تعقيم مياه المسابح: 4 خطوات تضمن لك مسبح نظيف وآمن

كيفية تعقيم مياه المسابح للتخلص من البكتيريا والجراثيم المتواجدة بحمامات السباحة، حيث أنها عملية ضرورية للاستمتاع بحمام سباحة نظيف خالي...

تنظيف الخزان الارضي، 7 خطوات لماء صحي وآمن

تنظيف الخزان الارضي من المهم عدم إهمال صيانة وتنظيف الخزان الأرضي الذي يمد الكثيرين بماء الشرب النظيف حين تنقطع إمدادات...