نسبة نقص الماء من المسبح متى تكون خطرًا

نسبة نقص الماء من المسبح متى تكون خطرًا

المسابح لم تعد مجرد قطع ترفيهية في المنازل، بل ظهرت أهميتها بصورة واضحة في الوقت الحالي؛ لما تساهم فيه من الحفاظ على صحة الإنسان وتعزيز مناعته، وكذلك تحسين حالته المزاجية، ولكن حين تلاحظ أن نسبة نقص الماء من المسبح أصبحت كبيرة عليك اللجوء إلى شركة أرض المشروع، التي تمكنك من فحص مسبحك بالكامل ومعرفة سبب المشكلة وتحديدها بدقة لمنع أي تسربات، ومن هنا كان لزامًا علينا توضيح ما تحتاج إلى معرفته حول أسباب نقص الماء من المسبح وكيفية علاج تسربات المسابح.

نسبة نقص الماء من المسبح

في العادة نلاحظ أن ماء المسبح ينقص، وهو ليس أمرًا مقلقًا في كل الأحوال لأن المسبح يتعرض لعوامل مختلفة طبيعية تسبب نقصان ماؤه مع الاستخدام، ولكن يجب متابعة نسبة النقص لاكتشاف أي مشاكل في المسبح، ومن عوامل نقص الماء في المسبح ما يلي:

  • حركة السباحين في الماء وخاصةً حركة الأرجل تسبب فقد الماء مع الوقت. وحتى مجرد القفز في الماء يجعله يتناثر مما يقلل نسبته في المسبح.
  • الشمس التي تسلط ضوئها طوال النهار وبصورة يومية على المسبح تسبب تبخر ماؤه. وهذا أيضًا من أهم أسباب نقص الماء في المسبح.
  • الصيانة غير الجيدة للمسبح قد تسبب هدر مائه وضياعها فيما لا يفيد. وهذا يعني أن الماء قد يتجه إلى مسارات الصرف بدون فائدة مما يسبب نقص نسبة الماء في المسبح.
  • تلف المضخات أو الفلاتر، أو وجود مشكلة في بلاط المسبح أو تصدعات فيه. تسبب تجمع الماء خلفه وتسربها من خلاله.
  • التسربات، وهي السبب الأكثر شهرة الذي يجعل نسبة الماء في المسبح تنخفض مع الوقت. وهي مشكلة كبيرة لا تقف نتائجها السلبية فقط على نقص ماء المسبح. ولكنها تسبب مخاطر أخرى لا حصر لها.

ويتضح من ذلك أن هناك أسباب طبيعية لفقد ماء المسبح ولا تشكل أي خطر، بينما هناك أسباب أخرى خطرة ويجب التدخل لحلها فورًا. واكتشاف هذه الأسباب والتوصل إلى كونها طبيعية أو تحتاج إلى تدخل علاجي هو مهمة مؤسسة أرض المشروع المتخصصة في خدمات المسابح بالرياض.

“اقرأ أيضًا: عزل خزانات المياه

أسباب نقص ماء المسبح

نقص الماء في المسبح يحتاج إلى فحص حينما تضطر إلى زيادة ما نسبته 5% من كمية الماء بداخله إسبوعيًا، لأن هذا يدل على أن الفقد غير طبيعي، وهناك أسباب كثيرة من شأنها أن تجعل الماء في المسبح ينقص مع الوقت بشكل غير اعتيادي، من أبرزها ما يلي:

  • إهمال المسبح وعدم الاهتمام بصيانته مما يجعل التسرب يزداد والأثر يصبح أكبر وأخطر كلما مر الوقت.
  • رداءة المواسير ونظام التغذية والصرف في المسبح، وربما تلف المضخات والفلاتر أيضًا، ومع عدم اكتشاف أعطالها يصبح الماء غير صحي وغير ملائم للاستخدام الآدمي.
  • تركيب شبكة المياه بصورة خاطئة وعدم التواصل مع شركات خبيرة لفحص المسبح.
  • إهمال عزل المسابح وعدم الاهتمام بصيانتها يسبب نسبة نقص الماء من المسبح أكثر من 5% خلال أسبوع.
  • وجود شرخ أو كسر يسرب الماء إلى الأرض لتصل إلى أساسات المباني المجاورة.
  • إن كان المسبح من الفينيل ربما يتمزق مع الوقت مسببًا فقد الماء.

وبكل حال يجب حل تلك المشكلة فورًا لأنها تسبب لك اليوم فقد الماء، وفي الغد تسبب لك فقد المسبح ذاته، وربما فيما بعد تسبب لأي شخص فقد منزله، أو حياته حتى.

طرق التأكد من وجود نقص في مياه المسبح

إن كنت في مرحلة الشك ولا تدري هل بالفعل يعاني مسبحك من التسرب أم لا عليك اتباع إحدى الطرق التالية:

الطريقة التقليدية:

حدد بالألوان الثابتة عند مستوى الماء من داخل المسبح ولا تسمح لأحد باستخدامه، وانتظر حوالي 24 ساعة ثم عد لرؤية الخط الذي رسمته، إن وجدتَ أن الماء أصبح أسفل الخط فهذا يشير لوجود تسريب بقدر بُعد الماء عن الخط، بينما إن وجدته كما هو فليس هناك تسريب والحمام آمن، مع التأكيد على تكرار الاختبار مرتين، إحداهما مع تشغيل مضخة المسبح والأخرى مع إغلاقها.

الطرق الحديثة:

هذه الطريقة هي التي تقوم بها الشركات، مع العلم أنك لو لم تنفذ الطريقة التقليدية قد تطالبك الشركة بتنفيذها، وبعد ذلك يحضر الفريق لإجراء فحص شامل للمسبح، بحيث يتم فحص الجدران والأرضيات، والمعدات الداخلية والسخانات والفلاتر وحتى وصلات الماء وصماماتها، وأي واحدة منها يثبت وجود تلف فيها يتم تغييرها للحفاظ على المسبح، لذا عليك اختيار شركة موثوقة تقدم لك قطع غيار عالية الجودة.

كيفية تقليل نسبة نقص الماء من المسبح

نقص مياه المسابح لا بد وأن يعالج، ولا يعني هذا ضرورة متابعة نسبة نقص الماء من المسبح وتعويض المفقود فقط، بل يعني أيضًا أهمية البحث وراء سبب الفقد ومعالجته نهائيًا، ويتم ذلك من خلال شركتنا باتباع الخطوات التالية:

  • البدء بالفحص والتأكد من نسبة نقص الماء في المسبح، وتحديد إذا كانت تشير لوجود مشكلة أم لا.
  • تحديد موضع التسرب أو الجهاز التالف أو موضع النش في بلاط المسبح 
  • وضع خطة زمنية للتدخل وعلاج مشكلة التسريب وتغيير القطع التالفة من المواسير بعد تحديدها بدقة.
  • تنظيف الفلاتر والمضخات والتأكد من كفائتها واستبدال أي قطع تالفة فيها بقطع أعلى من حيث الجودة والكفاءة.
  • ترميم بلاط المسبح وعلاج النش وتركيبه بالطريقة الصحيحة.
  • عزل المسبح بالكامل بمادة ملائمة ومناسبة.

يجب أن يتم كل هذا العمل بخطوات منظمة على أيدي فنيين لديهم الخبرة والمهارة اللازمة لإتمامه بشكل صحيح وفي الوقت الملائم. مع العلم أن العمل على مسابح خرسانية قد يختلف عن العمل في المسابح الفيبر جلاس.

“تابع أيضًا: شركة صيانة مسابح بالرياض

أفضل شركة كشف تسربات المسابح

أفضل شركة كشف تسربات المسابح

شركتنا أرض المشروع هي الأفضل في صيانة المسابح وعزلها وتنظيفها. وهي متمرسة في تقديم كل الخدمات المتعلقة بالمسابح. وقد حققت شهرة كبيرة وثقة عالية من قبل العملاء في كل مكان على نطاق المملكة ككل. وذلك بفضل تميزها بما يلي:

  • الانتظام في المواعيد والالتزام بخطط العمل الموضوعة.
  • لا يتم إرسال الفريق بدون المهندس المسؤول عن وضع وتنفيذ خطة الإصلاح.
  • لدينا أحدث الأجهزة المستخدمة في فحص المسابح واكتشاف أماكن التسريب فيها.
  • نتعامل مع كل مسبح حسب نوعه وحجمه ومدى احتياجه للتدخل ولا نطبق نفس خطط العمل مع جميع الأنواع.
  • لن يتم فعل أي شيء في مسبحك إلا بعد إعلامك بنوع التدخل والهدف منه. لأننا نؤمن بأن العميل طرف مهم في عملية الإصلاح. وإن كان الخطأ عائد لإهمال أو تعامل خاطئ نخبرك لتتمكن من الحفاظ على المسبح فيما بعد.
  • أسعارنا في متناول الجميع ولا نرفع كلفة الخدمات المتعددة عليك. بل نقدم لك تخفيضات وعروض لا يمكن أن تتكرر في أي شركات أخرى.
  • أفراد الفرق لدينا أمناء لا ينتهكون حرمة أي مكان يدخلونه. يقومون فقط بالعمل ومن ثم ينتهون ويتبعون خطة التعامل مع المسبح لديك حسب المقرر فقط.

من هنا نعلم أن نسبة نقص الماء من المسبح ليست مقلقة دائمًا؛ ولكن من الضروري متابعتها والتحقق منها بشكل دوري؛ للحفاظ على المسبح وصحة مستخدميه، وقد ذكرنا لك أفضل شركة عزل مسابح لتتمكن من التواصل معها وعمل صيانة وفحص دوري لمسبحك للاستفادة من خدماتها بأفضل الأسعار.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

سعر وتغير رمل فلتر المسبح، 8 خطوات أساسية لفلتر نظيف وكفء

رمل الفلتر  هو نوع من حبيبات الرمل المعالجة التي يتم وضعها داخل فلاتر تنقية الماء بالمسابح لتنقيتها من العوالق والقاذورات،...

نسبة نقص الماء من المسبح متى تكون خطرًا

المسابح لم تعد مجرد قطع ترفيهية في المنازل، بل ظهرت أهميتها بصورة واضحة في الوقت الحالي؛ لما تساهم فيه من...

شركة صيانة مسابح بالرياض وأهم 3 فوائد وخدمات تقدمها لك

شركة صيانة مسابح بالرياض تستخدم كافة المعدات الحديثة والأدوات التي يحتاجها فريق العمل في الانتهاء من عملية الصيانة في فترة...

تركيب وتغيير فلاتر المسابح واسعارها 2024

تغيير فلاتر المسابح واسعارها التي تحدد وفقًا لعدة أمور مختلفة أهمها جودة الفلتر ومدى كفاءته في تنظيف المسبح من الميكروبات...

شركة عزل المسابح بالرياض

 إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل المسابح بالرياض ستكون شركة أرض المشروع هي اختيارك الأفضل، لأننا متميزين في أعمال عزل...

شركة تنظيف المسابح بالرياض: 5 خدمات تقدمها شركة أرض المشروع

حين تطلب خدمات شركة تنظيف المسابح بالرياض فأنت تتوقع مسبحًا آمنًا ونظيفًا، تعمل أجهزته بكفاءة حتى مع الضغط ويطول عمره...

كيفية تعقيم مياه المسابح: 4 خطوات تضمن لك مسبح نظيف وآمن

كيفية تعقيم مياه المسابح للتخلص من البكتيريا والجراثيم المتواجدة بحمامات السباحة، حيث أنها عملية ضرورية للاستمتاع بحمام سباحة نظيف خالي...

تنظيف الخزان الارضي، 7 خطوات لماء صحي وآمن

تنظيف الخزان الارضي من المهم عدم إهمال صيانة وتنظيف الخزان الأرضي الذي يمد الكثيرين بماء الشرب النظيف حين تنقطع إمدادات...