مشاكل ومميزات عزل الفوم

مشاكل ومميزات عزل الفوم

مشاكل ومميزات عزل الفوم تظهر حين يتم تركيبه بواسطة أناس غير متخصصين. حيث يعاني الكثير منْ الناس منْ العوامل المناخية التي تؤثر بشكل سلبي علىٰ منازلهم وعمائرهم وبيوتهم مع هذه التركيبات الرديئة، خاصة الأشخاص الذين تقع شققهم في الدور الأخير منْ العمائر. لذلك يلجأون للعزل بالفوم، لكنهم يصطدمون في النهاية بانعدام احترافية الفنيين التابعين للشركات التي تقوم بتركيبه. حيث يسمعون الكثير منْ المميزات المتوقعة عند العزل بالفوم، لكنهم يجدون نتائج مغايرة، والحقيقة أن هذا العزل يعد من أفضل وأجود أنواع المواد العازلة كما أنه من طرق العزل رخيص الثمنْ بالنسبة للمواد العازلة الأخرىٰ وسميك وكثيف كما أنه مقاوم للعوامل الجوية المختلفة والحشرات والآفات الضارة التي تصيب البيوت كل هذه المشاكل يعالجها العزل بالفوم لكنه يُظهر أيضاً بعض المشاكل التي سنذكرها في هذا المقال.

مشاكل عزل الفوم

مشاكل عزل الفوم

ما هي الأنواع المختلفة للعزل بالفوم؟

  • النوع الأول رغوة بوليستر
  • النوع الثاني فوم البولي يوريثين

ما هي مميزات العزل بالفوم؟

مادة الفوم من مواد العزل التي تتميز بكثير من المميزات التي من ضمنها أنها مادة سميكة جدًا. ولها كثافة كبيرة عندما تقارن بكثير من مواد العزل الأخرى. مما يجعلها تدوم لأطول فترة ممكنة عنْ باقي المواد العازلة. ويستمر الفوم لمدة لا تقل عن 10 سنوات بل من الممكن أن تزيد فترة صلاحيته عن ذلك. كما يعد الفوم منْ المواد خفيفة الوزن جدًا بالنسبة لباقي المواد الأخرى التي قد يسهل حملها وتركيبها في المنزل. دون مشقة كبيرة ويعتبر الفوم أيضًا من المواد التي يصعب كسرها بسهولة ويصعب اختراقها إلى الداخل. بالإضافة إلى أنه يتميز بالصلابة الكبيرة والقوة العالية جدًا. كما يستخدم الفوم في كثير منْ مسببات العزل حيث أنه مناسب جدًا للعزل ضد كلٍ من الماء والحرارة. كل ذلك مع العزل بالفوم من خلال شركتنا المتخصصة فى هذا المجال والتواصل معنا عبر الهاتف المحمول أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بنا.

من أهم ما يميز العزل بالفوم أيضًا أن أشعة الشمس تتسبب في ارتفاع شديد جدًا في درجة حرارة المبنى أو العمارة. والماء قد تتسبب في سقوط الأسقف والجدران ويعمل على تلفها وتشويهها. وهنا يستخدم الفوم لعزل الأسطح في الطوابق الأخيرة لكثير من العمارات. حيث يعاني ساكني الدور الأخير منْ المبنى منْ ارتفاع شديد جدًا في درجة الحرارة. مما يقلل مشاكل عزل الفوم كما انهم يتعرضوا للرطوبة في فصل الشتاء. مما يؤدي إلى سقوط الأسقف كما يعد العزل بالفوم منْ أكثر أنواع العزل الرخيصة جدًا. نسبة إلىٰ ما يشابهه من المواد العازلة الأخرى. التي من الممكن أن تتكلف آلاف الجنيهات كما يعتبر العزل بالفوم من أكثر المواد المتميزة. والتي تثبت مكانتها بين انواع العزل المختلفة وتساهم في حماية المنازل منْ العوامل المناخية في الفترة الأخيرة. لذلك إن كنت تريد عزل منزلك بالفوم عليك التواصل معنا عبر الهاتف المحمول أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بنا للاستمتاع بخدماتنا وعروضنا المتميزة.

مشاكل ومميزات العزل بالفوم

أبرز المشاكل والحلول لعزل الفوم

والآن مع ما هي مشاكل عزل الفوم؟

عزل الفوم له الكثير من المميزات لكن له أيضاً مشاكل وعيوب عدة، ومن ضمن هذه العيوب أو المشاكل الآتي:

من ضمن مشاكل العزل بالفوم استخدامه مع مواد أقل كثافة منْ المطلوب في العزل، وهذا يجعله لا يساهم في تنفيذ مهمته التي يقوم بها وبالنهاية يصبح غير مناسب لكثير من الاستخدامات.

قد يكون الفوم رغم كل تلك الصلابة التي يتميز بها معرض للتلف بعد فترة زمنية قليلة جدًا، وهذا في حالة عدم دهان الطبقة الخارجية بالدهان العازل لحمايته من الصدأ والتآكل ومنْ التلف ومنْ أشعة الشمس فوق البنفسجية لذا يجب دهنة بطبقة معينة تسمى الأكريليك وهي عبارة عن مادة غالية السعر مما يرفع سعر العزل لمبلغ أكبر من المتوقع، لكن في نفس الوقت يعيش فترة زمنية طويلة عن الفوم غير المدهون مما يوفر عليك الكثير وهذا من ضمن مشاكل العزل بالفوم لذا يجب التواصل مع شركة متخصصة لتركيب عزل الفوم.

من ضمن مشاكل عزل الفوم الأخرى ظهور مشكلة كبيرة وكأن شيء لم يكن ولم يحدث أي عزل من الأساس؛ ويضطر أصحاب المنزل في هذه الحالة إلى أن يقوموا بعزله مرة أخرى مما يكلفهم الكثير من الأموال التي هم في غنى عن إهدارها.

كيف تسبب الشركة فشل العزل بالفوم؟

ويتضاعف هذا المبلغ مع تزايد الضرر، كما أن عدم اختيار الشخص المناسب لعمل هذا الفوم قد يكلف الأشخاص الكثير من الأموال المهدورة مع مخاطر متزايدة لذا عليك باختيار شركة موثوق منها وهي شركتنا المتخصصة في مجال عزل الفوم من خلال الاتصال بنا عبر الهاتف المحمول أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بنا ونتواصل معك لإرسال افضل العمال والفنيين المدربين في مجال عزل الفوم.

لذا يجب عليك الحرص جيدا عند عزل منزلك بالفوم حيث أن هناك بعض الأمور التي يجب عليك اتباعها قبل تركيب الفوم  الخاص بك منها صنفرة سطح الفوم جيدًا بحيث أن يكون هذا السطح أملس تمامًا وناعم جدًا حيث أن الشوائب التي تجعل السطح غير متساوي وأملس تتسبب في وجود الكثير من الشقوق والندبات التي تجعل العزل بالفوم بدون فائدة لذا يجب التخلص منْ أي مواد معدنية تتواجد على الأسطح والتي قد تعمل كموصل جيد للحرارة العالية وللقيام بعمل فوم عازب مميز وكثيف لابد من اختيار شركة خبيرة ولن تجد مثل شركتنا.

شركة وحدة المشاريع وتقنيات العزل المختلفة 

تمتلك شركة وحدة المشاريع للعزل وكشف التسربات أحدث التقنيات في العزل بجميع أنواعه متفوقة بذلك علي العديد من شركات العزل الموجودة داخل المملكة حيث تعمل الشركة علي التطوير المستمر للأدوات المستعملة في علميات العزل وتستخدم كل ما هو جديد من أدوات وأجود أنواع المواد المستخدمة في العزل لذلك تعتبر وحدة المشاريع أفضل شركة عزل وكشف تسربات بالمملكة.

أفضل خدماتنا : 

كيفية تجنب عيوب عزل الفوم

بعد توضيح أهم مشاكل ومميزات عزل الفوم عليك أن تعلم أنه من أبرز عيوب العزل بالفوم أنه لا يمكن لغير الخبير التعامل معه، وهذا يعني أنك إن لم تتواصل مع شركة متمرسة لن تحصل على خدمة جيدة، وستظهر العديد من المشكلات في أقرب وقت، ومن أهم الاقتراحات للابتعاد عن تلك المشكلات ما يلي:

شركة متخصصة

اتصل بشركة ترسل لك فريق متخصص في هذا النوع من العوازل كي لا تصبح محلًا للتجربة، وأفضل الشركات التي نوصيك بها شركة وحدة المشاريع.

اتبع التعليمات

تأكد أن السطح المراد عزله تم تنظيفه تمامًا ولم تعد هناك أي بروز أو شقوق فيه.

اتبع تعليمات فنيين الشركة وتأكد من سيرك على الخطوات الصحيحة للحفاظ على افضل عزل الفوم او الرولات لأطول فترة ممكنة.

اهتم بجفاف السطح

حافظ على جفاف السطح الذي تريده معزولًا باستخدام الفوم عازل حراري بشكل تام بعد انتهاء الفنييين من التركيب حتى مرور الوقت الذي حددته لك الشركة كي تتأكد من وصوله للثبات والجفاف وقابليته للخدمة على أعلى مستوى بعيدًا عن أي مشاكل عزل الفوم.

لا تحاول تخطي خطوة أساسية من أجل توفير الأموال لأن تلك الخطوة ستسبب تلف العملية كاملة مما يضطرك للبدء من جديد بعدما تظهر سلبيات الفوم.

سماكة عزل الفوم من الأمور المطلوب وضعها في الحسبان، ويحددها المهندسون بناءً على خبراتهم لما يحتاجه سطحك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

شركة كشف تسربات المسابح بالرياض

عند اختيار شركة كشف تسربات المسابح بالرياض يجب أن تكون واثقًا أنك أمام مقترحات جديرة بالمسؤولية، حيث أن الشركات عليها...

الأعتراض علي فاتورة المياه بالطريقة الصحيحة

هل تعلم ماهي الإجراءات الصحيحة لتقديم إعتراض علي فاتورة المياه لديك؟ بالطبع هناك الكثير من الأفراد يعانون من مشكلة ارتفاع...

مشاكل ومميزات عزل الفوم

مشاكل ومميزات عزل الفوم تظهر حين يتم تركيبه بواسطة أناس غير متخصصين. حيث يعاني الكثير منْ الناس منْ العوامل المناخية...

شركة كشف تسربات الخزانات بالرياض

كشف تسربات الخزانات هي طريقة المحترفين في شركة كشف تسربات الخزانات لمعرفة هل توجد تسربات المياه داخل الخزانات المياه أم...

شركة عزل اسطح بالرياض

شركة عزل اسطح أصبحت تحوز اهتمام الكثير من أصحاب المنازل في المملكة العربية السعودية، فهي التي تقدم خدمات الحفاظ على...

طرق علاج الرطوبة في الدور الأرضي

  علاج الرطوبة في الدور الأرضي مع شركتنا حيث تعتبر من افضل شركات العزل الحراري والمائي في المملكة العربية السعودية...

افضل منظفات الحمام

  الآن سنتحدث عن افضل منظفات الحمام  حيث أن تنظيف الحمام من أصعب المهام في المنزل بخلاف المطبخ يمكن أن...

أفضل شركة عوازل بالرياض

شركة عوازل بالرياض حيث تعد عملية العزل منْ الطرق التي تتبع في معظم المباني لحماية المنازل منْ حدوث التسريبات وحمايتها...